"المرصد السوري": مليشيات إيرانية تتدرب في دير الزور   زيارة بابا الفاتيكان مثيرة للجدل ...   بلينكن يحدد موعد الانسحاب من أفغانستان.. وتعليق من واشنطن   عربي٢١: انتقادات واسعة.. لماذا "همّشت" زيارة البابا السُنة بالعراق؟   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   قفزة قياسية بصادرات الصين خلال فبراير.. ارتفعت 155 بالمئة   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
آخر الأخبار

قتلى من الحشد الشعبي بينهم قيادي بهجوم لداعش شمال العراق

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق مقتل 11 عنصرا من الحشد الشعبي، بينهم قيادي، بهجوم عنيف من تنظيم الدولة استهدف محافظة صلاح الدين، شمالي بغداد.

 

ونعى الحشد الشعبي آمر الفوج الثالث في اللواء 22، حسين أبو علياء الحسيناوي، مضيفا: "ما زال رجال العراق يقدمون أرواحهم فداء لتراب هذا الوطن الغالي، ويبذلون دماءهم الزكية".

 

وذكر "الحشد الشعبي" أن قواته تخوض مواجهات عنيفة مع مسلحين من تنظيم الدولة شرقي صلاح الدين.

 

وقال أبو علي المالكي، أحد الضباط في اللواء 22 في الحشد، إن "تنظيم داعش شن هجوما على اللواء 22 شرق تكريت"، مركز محافظة صلاح الدين التي تبعد حوالي 150 كلم شمال بغداد.

 

فيما لم يصدر عن التنظيم أي بيان حول الهجوم العنيف في المحافظة التي سيطر عليها لشهور في العام 2014.

 

وتشكل "الحشد الشعبي" لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي لدى اجتياحه شمال وغرب العراق عام 2014، وخاض معارك ضد التنظيم إلى جانب قوات الجيش.

إلا أن "الحشد"، خاصة فصائله المقربة من إيران، يواجه اتهامات بارتكاب انتهاكات بحق السنّة، إضافة إلى قمع الاحتجاجات الشعبية، التي بدأت في 2019 ضد النخبة الحاكمة المتهمة بالفساد والتبعية للخارج.