"المرصد السوري": مليشيات إيرانية تتدرب في دير الزور   زيارة بابا الفاتيكان مثيرة للجدل ...   بلينكن يحدد موعد الانسحاب من أفغانستان.. وتعليق من واشنطن   عربي٢١: انتقادات واسعة.. لماذا "همّشت" زيارة البابا السُنة بالعراق؟   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   قفزة قياسية بصادرات الصين خلال فبراير.. ارتفعت 155 بالمئة   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
عناوين الصحف

بلومبيرغ: واشنطن تعلق بشكل مؤقت صفقة أف35 للإمارات

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية الأربعاء، نقلا عن مسؤولين أمريكيين بوزارة الخارجية، عن تعليق مؤقت لصفقة مبيعات طائرات أف35 التي عقدتها إدارة دونالد ترامب السابقة، مع الإمارات.


وذكرت الوكالة أن المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قال إن "وزارة الخارجية الأمريكية أوقفت مؤقتا هذه الاتفاقيات وغيرها، للسماح لإدارة بايدن الجديدة بفرصة لتحديد ما إذا كانت تلبي الأهداف الأمريكية الحالية".

 

وذكر المسؤول الأمريكي أن "التعليق روتيني في بداية أي إدارة جديدة، ولكن ليس من الواضح المدة الزمنية التي قد يستغرقها".


يشار إلى أن الصفقة وافق عليها ترامب في أيامه الأخيرة، بعدما توصلت أبوظبي إلى اتفاق تطبيع رسمي، مع الاحتلال الإسرائيلي.


وبحسب "بلومبيرغ" فإن "إدارة بايدن قد تكون غير راغبة في إلغاء الصفقة مع الإمارات، لأن ذلك قد يعرض اتفاق التطبيع مع إسرائيل للخطر، وهو إنجاز لإدارة ترامب حظي بإشادة بايدن".