البيان الختامي لمؤتمر موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية   قصف مطار أربيل... مضامين وتوقعات   عشرات القتلى بمعارك مأرب.. والحوثي يواصل تقدمه   بوليتيكو: باكستان تكتشف ثمن التحالف مع الصين   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   إقرار خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد بعد تقديم بعض التنازلات   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
أخبار المحافظات

تصاعد الاحتجاجات بمحافظة واسط العراقية ومقتل متظاهر

قتل متظاهر عراقي في محافظة واسط (جنوب)، الثلاثاء، خلال الاحتجاجات المطالبة باستقالة المحافظ محمد المياحي وأعضاء إدارته المحلية.

وقالت قيادة شرطة المحافظة، في بيان إن "مدنيا استشهد وأصيب آخر بحالة حرجة إثر طلقات نارية على يد مندسين عند محاولتهم قتل رجال الشرطة".

فيما قال ناشطون إن المتظاهر قتل برصاص شرطة مكافحة الشغب.

وتحدث نشطاء عن جرحى في صفوف المتظاهرين جراء قمع قوات الأمن للمحتجين.


وفي وقت سابق الثلاثاء، أغلق مئات المحتجين الطريق المؤدي إلى مبنى المحافظة، مطالبين المياحي وأعضاء إدارته بتقديم استقالاتهم.

وأبلغ شهود عيان بأن "ما يزيد عن 300 محتج، قطعوا الطريق الرئيس المؤدي إلى مبنى المحافظة في مدينة الكوت عبر إضرام النيران بإطارات"، وفق وكالة أنباء الأناضول التركية.


وأوضح الشهود أن "المتظاهرين رددوا شعارات تطالب المحافظ، بتقديم استقالته من منصبه إضافة إلى مساعديه، لفشلهم في الإدارة، وعدم الكشف عن قتلة المحتجين".


والاحتجاجات في واسط، بدأت الأحد، عقب انتهاء مهلة أسبوع حددها الحراك الشعبي، للمحافظ ومساعديه للتنحي وتقديم استقالاتهم.