البيان الختامي لمؤتمر موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية   قصف مطار أربيل... مضامين وتوقعات   عشرات القتلى بمعارك مأرب.. والحوثي يواصل تقدمه   بوليتيكو: باكستان تكتشف ثمن التحالف مع الصين   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   إقرار خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد بعد تقديم بعض التنازلات   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
أخبار المحافظات

الأمن العراقي يعلن القبض على 13 "إرهابيا" في نينوى

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، السبت، عن إلقاء القبض على 13 "إرهابيا" ينتمون لتنظيم "داعش" في محافظة نينوى.


وقالت الوكالة في بيان إنه "استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة من قبل المصادر، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات في نينوى من إلقاء القبض على (13) إرهابيا بمناطق متفرقة من محافظة نينوى مطلوبين لانتمائهم لعصابات داعش"، وفق وكالة الأنباء العراقية.

 

وينتمي المقبوض عليهم لما يسمى فرقة الفرقان والشرطة الإسلامية والمعسكرات العامة وفرقة ذات الصواري بصفة عسكر وأمنيين وعناصر إسناد تحت كنى وأسماء مختلفة، وفق البيان.

 

كما أعلنت مديرية الاستخبارات، السبت، عن إلقاء القبض على "الإرهابي" كاتب عطية لطيف حسين الموالي و"الإرهابي عواد أدهم معيشر فليح" في محافظة الأنبار.

 

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أعلن الجيش العراقي عن انطلاق حملة عسكرية، "لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي"، في صحراء محافظة الأنبار (غربا)، التي تربطها حدود مع سوريا والأردن والسعودية.

وقال قائد عمليات الأنبار (تابعة للجيش) اللواء ناصر الغنام في بيان، اطلعت عليه الأناضول، إن الحملة العسكرية انطلقت بمشاركة قوات من الجيش والشرطة والحشد العشائري (مقاتلون سنة موالون للحكومة).

وأضاف الغنام أن الحملة تهدف إلى "مطاردة ما تبقى من فلول داعش في عمق صحراء "الرطبة"، بمحافظة الأنبار، مدعومة بإسناد جوي من طيران الجيش العراقي".

ومحافظة الأنبار الحدودية، هي في الغالب مناطق صحراوية يستغلها مسلحو داعش للتخفي وشن الهجمات.