البيان الختامي لمؤتمر موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية   قصف مطار أربيل... مضامين وتوقعات   عشرات القتلى بمعارك مأرب.. والحوثي يواصل تقدمه   بوليتيكو: باكستان تكتشف ثمن التحالف مع الصين   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   إقرار خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد بعد تقديم بعض التنازلات   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
حقوق و حريات

"العفو الدولية": خطر الإعدام يهدد 4 معتقلين بالأحواز

طالبت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي ووزير الخارجية جواد ظريف، بالكشف عن مصير معتقل من عرب الأحواز قالت إنه تعرض للإخفاء القسري منذ أبريل/ نيسان 2020.

وأوضحت المنظمة في بيان لها على موقعها، أن ناصر خفاجئ تعرض لإخفاء قسري، وربما يواجه التعذيب والإعدام سرا.

كما أشارت إلى أن كلا من علي خسرجي، وحسين سيلاوي وجاسم حيدري، وهم 3 معتقلين من الأقلية العربية في الأحواز، ومحكوم عليهم بالإعدام، قاموا بخياطة شفاههم، والإضراب عن الطعام، منذ 23 كانون الثاني/ يناير الماضي، بسجن شيبان في الأحواز بمحافظة خوزستان.

ولفتت المنظمة إلى أن المعتقلين الثلاثة لجأوا إلى الاحتجاج على أوضاع سجنهم وحرمانهم من استقبال زيارات أسرهم، واستمرار خطر تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحقهم.