البيان الختامي لمؤتمر موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية   قصف مطار أربيل... مضامين وتوقعات   عشرات القتلى بمعارك مأرب.. والحوثي يواصل تقدمه   بوليتيكو: باكستان تكتشف ثمن التحالف مع الصين   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   إقرار خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد بعد تقديم بعض التنازلات   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
آخر الأخبار

طائرات التحالف تستهدف مواقع تنظيم «الدولة» في كركوك

شنت طائرات التحالف الدولي، أمس الإثنين، غارات جوية على مواقع تنظيم «الدولة الإسلامية» في كركوك، فيما أشار المتحدث باسم التحالف إلى استمرار دعم القوات المحلية.
وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان صحافي، إن «طيران التحالف الدولي نفذ مجموعة من الضربات الجوية في منطقة شبيجه في وادي الشاي ضمن قاطع المقر المتقدم /كركوك».
وأسفرت العملية التي جاءت «بأمر من قيادة العمليات المشتركة، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة» عن قتل عنصرين من التنظيم، وتدمير عدة كهوف.
وفي السياق، قال المتحدث باسم التحالف الدولي، واين ماروتو في «تغريدة» على «تويتر» إن «التحالف نفذ بناء على طلب عراقي عدة غارات جوية على وادي الشاي. نتج عنه مقتل إرهابيين وتدمير عدد من الكهوف».
وأضاف أن «التحالف كان وسيستمر في دعم قوى الأمن الداخلي من خلال الضربات الدقيقة وتبادل المعلومات الاستخبارية وتقديم الاستشارة العسكرية».
يأتي ذلك وسط استمرار الجدل بشأن عزم بعثة حلف شمال الأطلسي «الناتو» زيادة عديد قواتها في العراق.
وفي تصريح للإعلام الحكومي، ذكر المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، أن «قوات الناتو تختص بتدريب القوات العراقية» مضيفاً أن «التحالف الدولي له مهمة قتالية مختصة بالطيران فقط».
وتابع أن «الأرقام بشأن عدد قوات الناتو الإضافية ليست دقيقة، والحديث عن وصول قوات إضافية للناتو أمر سابق لأوانه».
عضو مجلس النواب عن تحالف «الفتح» نعيم العبودي، قال إننا «نرفض زيادة قوات الناتو في العراق، وليس لدى الفتح علم بنية الحكومة زيادة أعداد قوات الناتو».
وأشار إلى أن «زيادة عدد قوات الناتو ذريعة لزيادة دور القوات الأمريكية في العراق».
وأضاف، أن «قوات الناتو لن تدخل إلى العراق والبرلمان سيمنعها، وزيادة عدد قوات الناتو أمر مرفوض من القوى البرلمانية».