البيان الختامي لمؤتمر موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية   قصف مطار أربيل... مضامين وتوقعات   عشرات القتلى بمعارك مأرب.. والحوثي يواصل تقدمه   بوليتيكو: باكستان تكتشف ثمن التحالف مع الصين   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   إقرار خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد بعد تقديم بعض التنازلات   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
علوم و تكنولوجيا

"سبيد ريسر".. طائرة أمريكية عالية التقنية قد يستخدمها الجيش

كشفت شركة لوكهيد الأمريكية عن طائرة بدون طيار جديدة عالية التقنية من طراز "سبيد ريسر"، من المقرر أن تدخل الاختبارات الأرضية في الأشهر المقبلة.


وأعلن مسؤولون في الشركة أن الطائرة من المقرر أن تدخل الاختبارات الأرضية في الأشهر المقبلة، لكنهم لم يقدموا تفاصيل حول الطائرة الجديدة أو إمكانياتها.


وبحسب تقرير لـ"ناشيونال انترست"  فإنه ليس من الواضح ما هو الحجم أو الشكل أو القدرة التقنية التي تتضمنها "سبيد ريسر" الجديدة، ومع ذلك فإن جميع الخدمات والجيوش العسكرية تبحث عن طائرات بدون طيار صغيرة جديدة، وأخرى خفية للاستطلاع عالي الخطورة، وحتى طائرات بدون طيار هجومية مسلحة لتنفيذها مهمات هجومية خطيرة.


ويتوقع أن تصبح الطائرة المسيرة "سبيد ريسر"، سلاح سرب الطائرات بدون طيار الجديد للجيش الأمريكي.