تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
علوم و تكنولوجيا

"سبيد ريسر".. طائرة أمريكية عالية التقنية قد يستخدمها الجيش

كشفت شركة لوكهيد الأمريكية عن طائرة بدون طيار جديدة عالية التقنية من طراز "سبيد ريسر"، من المقرر أن تدخل الاختبارات الأرضية في الأشهر المقبلة.


وأعلن مسؤولون في الشركة أن الطائرة من المقرر أن تدخل الاختبارات الأرضية في الأشهر المقبلة، لكنهم لم يقدموا تفاصيل حول الطائرة الجديدة أو إمكانياتها.


وبحسب تقرير لـ"ناشيونال انترست"  فإنه ليس من الواضح ما هو الحجم أو الشكل أو القدرة التقنية التي تتضمنها "سبيد ريسر" الجديدة، ومع ذلك فإن جميع الخدمات والجيوش العسكرية تبحث عن طائرات بدون طيار صغيرة جديدة، وأخرى خفية للاستطلاع عالي الخطورة، وحتى طائرات بدون طيار هجومية مسلحة لتنفيذها مهمات هجومية خطيرة.


ويتوقع أن تصبح الطائرة المسيرة "سبيد ريسر"، سلاح سرب الطائرات بدون طيار الجديد للجيش الأمريكي.