البيان الختامي لمؤتمر موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية   قصف مطار أربيل... مضامين وتوقعات   عشرات القتلى بمعارك مأرب.. والحوثي يواصل تقدمه   بوليتيكو: باكستان تكتشف ثمن التحالف مع الصين   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   إقرار خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد بعد تقديم بعض التنازلات   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
الأخبار

قتيلان من المعارضة السورية بتل أبيض واتهام للوحدات الكردية

قتل جنديان من الجيش الوطني السوري، الاثنين، في هجوم صاروخي نفذه مقاتلو الوحدات الكردية في مدينة تل أبيض في منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

وأوضح بيان صادر عن ولاية شانلي أورفة التركية (جنوبا)، أن عناصر من قوات الوحدات الكردية شنوا هجوما بالصواريخ الموجهة حراريا على نقطة عسكرية للجيش الوطني السوري في بلدة عين عيسى في مدينة تل أبيض.

وأضاف أن الهجوم أسفر عن مقتل جنديين وجرح 7 آخرين، مشيرا إلى أنه تم نقل الجنود المصابين إلى مستشفى "أقجة قلعة" الحكومي بشانلي أورفة جنوب شرقي تركيا.

ولفت إلى أن قوات إنفاذ القانون المحلية التي تتلقى خدمات استشارية من الولاية، والسلطات القضائية في المدينة فتحت تحقيقا حول الحادث.

وندد البيان بشدة بـ"الهجوم الإرهابي الغادر، متمنيا الشفاء العاجل لجرحى الجيش الوطني السوري".

ولم تعلق بعد الوحدات الكردية على هذه الاتهامات ضدها.


وتنفذ الوحدات الكردية من نقاط تمركزها في مدينتي عين عيسى وتل تمر، عمليات ضد مدينتي تل أبيض ورأس العين اللتين سيطر عليهما الجيشان التركي والوطني السوري وطردا المنظمة منها في تشرين الأول/ أكتوبر 2019. 

يشار إلى أن وحدات حماية الشعب الكردي تصنف في أنقرة "إرهابية" وتابعة لحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.