البيان الختامي لمؤتمر موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية   قصف مطار أربيل... مضامين وتوقعات   عشرات القتلى بمعارك مأرب.. والحوثي يواصل تقدمه   بوليتيكو: باكستان تكتشف ثمن التحالف مع الصين   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   إقرار خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد بعد تقديم بعض التنازلات   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
آخر الأخبار

هجوم صاروخي يستهدف السفارة الأمريكية في بغداد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، مساء الإثنين، أن هجوما صاروخيا استهدف "المنطقة الخضراء"، وسط العاصمة بغداد، حيث توجد مقار البعثات الدبلوماسية الأجنبية، وبينها السفارة الأمريكية.


وقالت خلية الإعلام الأمني (مؤسسة رسمية تتبع الوزارة)، في بيان، إن "صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا على المنطقة الخضراء ببغداد، دون خسائر".

سقوط صاروخين على المنطقة الخضراء، من دون وقوع إصابات، والمتابعة مستمرة من قبل القوات الأمنية، وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً .

فيما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية عن مصادر أمنية عراقية قولها إن صاروخا سقط على مقر تابع لجهاز الأمن الوطني العراقي، وتسبب باحتراق عدد من السيارات.

وقالت قناة "روسيا اليوم" إن قذائف كاتيوشا سقطت في محيط المنطقة الخضراء وسط بغداد، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وأوضحت القناة أن 4 صواريخ سقطت على قصر "السجود" في المنطقة الخضراء. ونقلت عن مصدر أمني أن القصف استهدف السفارة الأمريكية في بغداد.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن ضابط برتبة نقيب في شرطة بغداد لم تذكر اسمه قوله إن "أحد الصواريخ سقط قرب مبنى مستشارية الأمن القومي، والثاني قرب أحد القصور الرئاسية".

وحتى الساعة 17:15 بتوقيت غرينتش لم تتبن أي جهة هذا الهجوم.

وفي وقت لاحق أعلنت خلية الأزمة العثور على المنصة التي أطلقت الصواريخ، وقالت في تغريدة إنه تم العثور على منصات إطلاق الصواريخ من قبل قطعات قيادة عمليات بغداد.