البيان الختامي لمؤتمر موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية   قصف مطار أربيل... مضامين وتوقعات   عشرات القتلى بمعارك مأرب.. والحوثي يواصل تقدمه   بوليتيكو: باكستان تكتشف ثمن التحالف مع الصين   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   تواصل الاحتجاجات في بابل بالعراق ومطالبات بإقالة المحافظ   تفاصيل انتهاكات النمسا ضد مناهضي "الإسلاموفوبيا"   الى قداسة بابا الفاتيكان المحترم   إقرار خطة بايدن لتحفيز الاقتصاد بعد تقديم بعض التنازلات   برشلونة يطيح بأوساسونا ويحقق رقما مميزا بالليغا   قائمة أطعمة يُنصح بتناولها بعد أخذ لقاح "كوفيد-19"   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "تويتر" تتيح خاصية إلغاء نشر التغريدة قبل ظهورها   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   خط رحلة طائرة البابا إلى بغداد  
عناوين الصحف

جيروزاليم بوست : نتنياهو يفكر بمقايضة لقاح كوفيد-19 بالتطبيع

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تفكر بالتبرع بلقاحات مضادة لفيروس كورونا إلى دول نامية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدول التي يفكر الاحتلال بالتبرع لها هي تلك التي لا تقيم علاقات دبلوماسية معه. وستقوم بعمل هذا مقابل عقد علاقات تطبيع.

وقالت إن نتنياهو يرى أهمية كبرى في مساعدة الدول الأخرى في وقت قامت فيه إسرائيل بتوفير اللقاح لسكانها.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول حكومي قوله إن السلطات الإسرائيلية تعمل مع "صديق خاص" لتوزيع اللقاحات على الدول الأخرى، ورجحت أن تكون الإمارات العربية هي ذلك "الصديق".

ومع أن إسرائيل حصلت على لقاحات ضد كوفيد-19 وأكثر مما تحتاجه إلا أنها ترى ضرورة توفير اللقاح لسكانها قبل التبرع بالفائض.

وقال مسؤول مكافحة فيروس كورونا نحمان أيش لراديو جيش الاحتلال الإسرائيلي: "يجب علينا أولا العناية بسكاننا، إذا أردنا أن نصل إلى حصانة القطيع فعلينا أن نضع هدف تطعيم 80% من السكان".

وتم تطعيم نسبة 49.1% من البالغين حيث تلقوا الطعم الأول فيما طعمت نسبة 33% بالكامل.