تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
رياضة و شباب

ريال مدريد والسيتي يعودان بنتيجة الفوز بدوري الأبطال

تقدم ريال مدريد الإسباني خطوة هامة نحو التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه أتالانتا الإيطالي اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة.

واضطر أتالانتا للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه السويسري ريمو فريلير في الدقيقة 18، ليستفيد الريال من النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أحرز لاعبه الفرنسي فيرلاند ميندي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 86، عبر قذيفة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

وبات يكفي الريال، الذي خاض لقاء اليوم وهو مفتقد عددا من عناصره الأساسية، مثل الهداف الفرنسي كريم بنزيمه، والمدافع المخضرم سيرجيو راموس، والجناح البلجيكي إيدين هازارد، التعادل السلبي في لقاء العودة، الذي يقام بملعبه في 16 مارس القادم، لمواصلة مشواره في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها، برصيد 13 لقبا.

في المقابل، أصبح يتعين على أتالانتا الفوز على نظيره الإسباني بفارق هدفين في الإياب، إذا أراد تجنب الخروج المبكر من المسابقة القارية.

ومن جهته، واصل مانشستر سيتي الإنجليزي انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي، ووضع الفريق قدما في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الثمين 2 / صفر على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

وأقيمت المباراة اليوم على ملعب "بوشكاش آرينا" في العاصمة المجرية بودابست كملعب محايد؛ بسبب القيود المفروضة على السفر بألمانيا في ظل أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

ولم يجد مانشستر سيتي صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على مونشنجلادباخ، ليقترب الفريق الإنجليزي خطوة كبيرة من التأهل لدور الثمانية في البطولة، قبل مباراة الإياب المقررة على ملعبه في 16 مارس المقبل.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 29 .

وفي الشوط الثاني، عزز الفريق انتصاره بهدف ثان سجله البرازيلي غابرييل جيسوس في الدقيقة 65