تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
آخر الأخبار

سيناتور: وكلاء إيران يقفون وراء قصف "عين الأسد"

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب مينينديز، إن "وكلاء إيران يقفون وراء الهجوم على قاعدة عين الأسد في العراق".

وأضاف مينينديز: "إيران أعطتهم الضوء الأخضر للقيام بذلك".

وأشار إلى أن هناك العديد من الطرق، التي يمكن الرد من خلالها على هجوم "عين الأسد"، وقال إن على الرئيس جو بايدن "العودة إلى الكونغرس في حال قرر الرد عسكريا، كما فعل في سوريا".

وكانت قاعدة عين الأسد العراقية، التي تضم قوات أمريكية وأخرى تتبع التحالف الدولي، تعرضت لقصف صاروخي أول أمس.

وهدد البيت الأبيض، بالرد على الجهة التي أطلقت الصواريخ، وأشار إلى أن التحقيقات تجري لمعرفة هوية تلك الجهة.

وكان المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية تحسين الخفاجي قال إن "10 صواريخ من نوع (غراد) انطلقت باتجاه قاعدة عين الأسد في الأنبار".

وأضاف في تصريحات صحفية أن "الصواريخ وقعت جميعها في محيط قاعدة عين الأسد، ولم تلحق أضرارا مادية أو بشرية بها".

كما أفادت خلية الإعلام الأمني العراقية، بالعثور على منصة إطلاق الصواريخ التي استهدفت القاعدة.