تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
الأخبار

تركيا ترد على البيان الختامي لاجتماع الجامعة العربية

استنكرت تركيا ما جاء في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي صدر الأربعاء الماضي، الذي تضمن اتهامات ضدها.

وسبق أن اتهم اجتماع الجامعة العربية تركيا، بالتدخل في شؤون الدول الأعضاء فيها، في المقابل، شددت أنقرة على أن اتهامات الجامعة لها "مرفوضة جملة، ولا تستند إلى أي دليل".

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان؛ إن "أعضاء جامعة الدول العربية يدركون جيدا أن بعض دول الجامعة العربية تصر على اتهاماتها المستهلكة ضد تركيا للتستر على أنشطتها التخريبية".

وأفادت بأنه من الواضح أن القرارات اتُخذت دون إجراء مشاورات شفافة بين الدول الأعضاء وتم قبولها بالجامعة نتيجة ضغوط بعض الأوساط، إلا أن هناك بعض الدول الأعضاء أبدت اعتراضها عليها.

وأضافت أن موقف تركيا المبدئي والحاسم معروف دوليا، وأنها من الدول التي تبذل أكبر جهد للحفاظ على السلام والاستقرار.

وشددت الخارجية التركية، على أن الحفاظ على سيادة الدول العربية ووحدة أراضيها من أهم أولويات تركيا في المنطقة.

وختم البيان بدعوة جامعة الدول العربية إلى إعطاء الأولوية لسلام ورفاهية الشعوب العربية، والمساهمة البناءة في إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، بدلا من استهداف تركيا بادعاءات لا أساس لها من الصحة.  

يشار إلى أن بيان الجامعة العربية الختامي، أدان ما وصفه بـ"التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية"،  مطالبا أنقرة بـ"سحب قواتها من سوريا وليبيا والعراق".