تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
الأخبار

الحوثيون يستهدفون قاعدة الملك خالد بالسعودية بالمسيرات

قالت وكالة الأنباء السعودية؛ إن قوات التحالف في اليمن دمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط في جنوب المملكة.

وذكرت قوات جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أمس الخميس، أنها أطلقت صاروخا وأصابت منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، لكن لم يرد تأكيد من السلطات السعودية.

وأعلنت جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي"، فجر الجمعة، استهداف مواقع مهمة في السعودية بـ3 طائرات مسيرة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، في بيان؛ إن "سلاح الجو المسير التابع لجماعته، تمكن من استهداف مواقع مهمة في قاعدة الملك خالد الجوية بمنطقة خميس مشيط، ومطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية".

وأضاف أن "الاستهداف تم بثلاث طائرات مسيرة وكانت الإصابة دقيقة".

وتابع: "هذا الاستهداف، جاء ردا على تصعيد العدوان وحصاره المتواصل على شعبنا العظيم"، دون مزيد من التفاصيل.

ويشهد اليمن منذ 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، المسيطرين على عدة محافظات؛ بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ آذار/مارس 2015، يدعم تحالف عسكري، بقيادة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، الذين تتهم إيران بدعمهم.