تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
أخبار المحافظات

اغتيال والد ناشط عراقي مختطف جنوبي البلاد

أفاد مصدر أمني عراقي، الأربعاء، بأن مسلحين مجهولين اغتالا والد الناشط المختطف علي جاسب في مدينة العمارة، عاصمة محافظة ميسان، جنوبي البلاد.

وقال المصدر، وهو ضابط برتبة ملازم أول في شرطة ميسان، إن “مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية، أطلقا وابلا من الرصاص باتجاه والد الناشط في الاحتجاجات المختطف علي جاسب، وأردياه قتيلا وسط مدينة العمارة”.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن “المسلحين فرا بعد تنفيذهما عملية الاغتيال”.

وكان المحامي والناشط العراقي علي جاسب، اختطف في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2019، في مدينة العمارة، وانقطع أثره من ذلك الحين.

ويشهد العراق، منذ أكتوبر 2019، احتجاجات مناهضة للطبقة السياسية الحاكمة، تخللتها أعمال عنف خلفت أكثر من 600 قتيل وفق رئيس الجمهورية برهم صالح، ومنظمة العفو الدولية.

واستمرت الاحتجاجات لغاية منتصف مارس/آذار الماضي، قبل أن تتوقف بفعل تداعيات جائحة كورونا، لكن آلاف المتظاهرين استأنفوا، مؤخرا، احتجاجاتهم في العاصمة بغداد ومحافظات وسط وجنوبي البلاد.