تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
أخبار المحافظات

متظاهرون يغلقون مصفاة ذي قار لتكرير النفط الخام جنوبي العراق

بغداد: أغلق عراقيون الاثنين مصفاة ذي قار لتكرير النفط الخام ومنعوا العاملين من الدخول إلى مجمع المصفاة في مظاهرات احتجاجية اجتاحت مناطق بمحافظة ذي قار (375 كم جنوبي بغداد).

وقال شهود عيان إن العشرات من المتظاهرين في مدينة الناصرية أغلقوا مصفاة ذي قار النفطية جنوبي المدينة ومنعوا العاملين من العمل، كما منعوا دخول المركبات الحوضية الخاصة بتوزيع المنتجات النفطية في مظاهرات احتجاجية للمطالبة بتحسين الخدمات وإيجاد فرص عمل للعاطلين.

وأضاف الشهود أن العشرات من أهالي منطقة الحبيلية قاموا بقطع طريق المرور السريع شمال شرقي الناصرية للمطالبة بتوفير الخدمات، فيما أغلق آخرون جسر النصر وسط مدينة الناصرية ومبنى قائمقامية قضاء الحبايش وانتشر المئات من المتظاهرين في الشوارع في ظل انتشار القوات الأمنية في الشوارع وفي محيط الأبنية الحكومية.

ويجري محافظ ذي قار المكلف عبد الغني الأسدي رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي مشاورات مع الزعامات العشائرية والمسؤولين في محافظة ذي قار منذ أيام للتوصل إلى صيغة لاختيار مرشح جديد يحظى بقبول الجميع لإدارة محافظة ذي قار وإنهاء الاحتجاجات الشعبية.