تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
حقوق و حريات

وفاة آلاف الأطفال بعد تعطيل الخدمات بسبب كورونا جنوب آسيا

خلص تقرير صادر عن الأمم المتحدة إلى أن الاضطرابات التي شهدتها الخدمات الصحية في دول جنوب آسيا؛ بسبب كورونا، تسببت في وفاة نحو 239 ألف شخص بين أمهات وأطفال، في منطقة جنوب آسيا.

وأوضح التقرير الصادر عن "يونيسيف"، ومنظمة الصحة العالمية، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، أن التقلصات الشديدة في توفر الخدمات الصحية الأساسية، في جنوب آسيا؛ بسبب وباء كورونا، تسببت بوفاة 228 ألف طفل، و11 ألفا من الأمهات خلال عام 2020. 

وتتركز الضحايا في أفغانستان، ونيبال، وبنغلاديش، والهند، وباكستان، وسريلانكا، علما أن التقديرات تشير إلى أن 1.8 مليار شخص يعيشون في هذه المنطقة.

وتم إغلاق العيادات والمرافق الصحية، وتعليق كثير من برامج الصحة والتغذية الحيوية في تلك المناطق، بحسب التقرير.  

ووفقا للمدير الإقليمي لليونيسف في جنوب آسيا، جورج لاريا-أدجي، فقد كان تأثير انخفاض الخدمات الحيوية مدمرا على صحة وتغذية أفقر الأسر، مضيفا: "من الضروري للغاية استعادة هذه الخدمات بالكامل للأطفال والأمهات الذين هم في أمسّ الحاجة إليها، وفعل كل ما أمكن لضمان شعور الناس بالأمان عند استخدامها".

وشهدت منطقة جنوب آسيا نحو 13 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 186 ألف وفاة حتى الآن.