تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
علوم و تكنولوجيا

تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب

تبشر أجهزة جديدة بإراحة المسافرين من عبء إخراج أجهزة اللابتوب والسوائل من الحقائب في المطارات.

فقد بدأ مطار هيثرو في لندن بتجهيز ماسحات بتقنية التصوير ثلاثي الأبعاد، بحيث يمكن فحص أجهزة اللابتوب والسوائل دون الحاجة لإخراجها من الحقائب كما هو حاصل حاليا الآن.

وتتطلب الإجراءات الحالية إخراج الأجهزة الإلكترونية والسوائل المحمولة في حقائب اليد لفحصها بشكل منفصل عن باقي الأمتعة، وهذا يستغرق وقتا أطول ويزيد طوابير الفحص.

وتقول شركة سميث ديتيكشن المنتجة للأجهزة الجديدة؛ إن عقدها مع مطار هيثرو سيسهل على المسافرين الإجراءات كما سيعزز الأمن.

ويقول مدير العمليات في مطار هيثرو، كريس جارتون؛ إن "الأجهزة الحديثة ليس فقط ستجعل المطار آمنا مع أحدث التكنولوجيا، لكن ستعني أيضا أن الركاب في المستقبل يمكن أن يركزوا على المضي في رحلتهم، مع وقت أقل للتحضر للفحص الأمني".

وجاء الكشف عن الأجهزة الجديدة من قبل شركة سميث بعد نحو ستة أشهر من التجربة؛ أظهرت أداء مبشرا رغم تأثيرات جائحة كورونا.