تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
آخر الأخبار

NYT: الأردن يمنع النشر بقضية الأمير حمزة ومكانه مجهول

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن مكان ولي العهد الأردني السابق، الأمير حمزة بن الحسين، ما يزال مجهولا بعد أن أعلنت الحكومة الأردنية منع النشر في القضية.


وما يزال مصير الأشخاص المقربين من الأمير والذين احتجزتهم السلطات مجهولا، ولا يعرف مكان احتجازهم، ما يلقي بظلال الشك على تصريحات الديوان الملكي بأنه تم حل المشكلة، بحسب الصحيفة.


ونقلت الصحيفة عن أشخاص من عائلة المجالي بأنهم ما يزالون يجهلون أماكن احتجاز أقاربهم، وإن السلطات ترد عليهم بأنها ستعاود الاتصال بهم، لكن دون فائدة.

 

ونشر الديوان الملكي الأردني، مساء الاثنين، رسالة بتوقيع الأمير حمزة بن الحسين، يتحدث فيها عن لقائه بعمه الأمير الحسن، مؤكدا فيها أنه مخلص للملك.


وقال في نص الرسالة: "أبقى على عهد الآباء والأجداد وفيا لإرثهم سائرا على دربهم مخلصا لجلالة الملك"، مضيفا: "سأكون دوما لجلالة الملك وولي عهده عونا وسندا".


وأوضح الديوان أن الأمير الحسن اجتمع مع الأمير حمزة، بحضور الأمراء هاشم بن الحسين، وطلال بن محمد، وغازي بن محمد، وراشد بن الحسن.


وسبق أن أعلنت السلطات الأردنية، الأحد الماضي، أن "تحقيقات أولية" أظهرت تورط الأمير حمزة بن الحسين، ولي العهد السابق، الأخ غير الشقيق للملك، مع "جهات خارجية" تحاول "زعزعة أمن البلاد" و"تجييش المواطنين ضد الدولة".


والسبت، أعلن الأردن عن اعتقالات طالت رئيس الديوان الملكي السابق، باسم عوض الله، وآخرين، إثر "متابعة أمنية حثيثة"، فيما تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن "مؤامرة مزعومة للإطاحة بالملك (عبد الله الثاني بن الحسين)".