تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
آخر الأخبار

شهيد وجريحة بالقدس.. واعتقال مرشح لـ"حماس" بالضفة

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال، بعد إطلاق النار على السيارة التي كان يستقلها برفقة زوجته، قرب قرية "بير نبالا" شمال غربي القدس، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة المحتلة طالت مرشحا عن قائمة حركة حماس للانتخابات التشريعية.


وذكرت الوزارة في بيان، أن الفلسطيني استشهد بعد إصابته بالرصاص الحي في رأسه قرب بلدة بير نبالا، ووصل بحالة حرجة للغاية إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، مشيرة إلى أن زوجته أصيبت أيضا بالرصاص الحي في الظهر، وحالتها مستقرة.

 

وبحسب ما أكدته وسائل إعلام فلسطينية، فإن الشهيد من قرية بدو شمال غربي القدس، وهو أسامة صدقي منصور (42 عاما).


من جانبه، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن منصور حاول دهس عدد من الجنود الإسرائيليين بقرية "بير نبالا"، عقب إقامتهم حاجزا على إحدى الطرق.

 

وفي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت فوات الاحتلال فجر الثلاثاء، القيادي في حركة حماس حسن ورديان من بيت لحم وهو مرشح على قائمتها "القدس موعدنا" للانتخابات التشريعية، بالإضافة إلى أسرى محررين.


وورديان أسير محرر، أمضى أكثر من 20 عاما في سجون الاحتلا، وهو قيادي في حركة حماس في محافظة بيت لحم وأحد مرشحيها في قائمة "القدس موعدنا".

واعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم أسيرين محررين، من شارع الصف وسط المدينة، بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما، فيما اعتدت على مواطنين بالضرب في قرية الفرديس.

 

واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مواطنين من جنين، أحدهما داخل أراضي عام الـ48.

 

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال، عدة أحياء وفتشت منزلا في منطقة ننقر جنوب غربي المدينة.