تواصل أعمال العنف بأيرلندا الشمالية   سلاح منفلت.... باسم الله   مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد   الغارديان: العودة للاتفاق النووي مليئة بالألغام الأرضية   اغتيال ناشط عراقي في الحراك الشعبي ببغداد   احتجاجات متواصلة في ذي قار ورفض أسماء مسربة لمنصب المحافظ   تقرير رسمي يحمّل فرنسا مسؤولية مذابح رواندا.. 800 ألف قتيل   هل للقادة العرب مشروع لاعادة العراق الى الحضن العربي   الصين تفرض غرامة مالية ضخمة على موقع "علي بابا"   حكم السيتي ودورتموند طلب توقيع هالاند.. فكان هذا مصيره   دولة كبرى تقترب من الوصول إلى مناعة القطيع ضد كورونا   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تكنولوجيا بالمطارات لفحص السوائل واللابتوب داخل الحقائب   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   أمريكا تحصل على 335 مليون دولار من #السودان كتعويضات لضحايا تفجير سفارتيها في كينيا وتنزانيا  
آخر الأخبار

استهداف سفينة إيرانية في البحر الأحمر.. وأمريكا تنفي مسؤوليتها

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء اليوم الثلاثاء نقلا عن معلومات حصل عليها مراسلها أن السفينة الإيرانية ساويز تعرضت لهجوم بألغام لاصقة في البحر الأحمر.


وقالت الوكالة: "السفينة الإيرانية ساويز تمركزت في البحر الأحمر على مدى السنوات القليلة الماضية لدعم القوات الخاصة الإيرانية المكلفة بمهام مرافقة السفن التجارية للحماية من القرصنة".


ولم يصدر رد فعل رسمي إيراني على الحادث.

 

وذكر تلفزيون العربية نقلا عن مصادر لم يسمها أن سفينة شحن إيرانية تعرضت للهجوم في البحر الأحمر.


ونسبت القناة التلفزيونية إلى المصادر قولها إن السفينة تعرضت للهجوم قبالة ساحل إريتريا، وإنها تتبع الحرس الثوري الإيراني، دون أن تقدم أي دليل على هذا.
 

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن الولايات المتحدة لم تنفذ هجوما على سفينة إيرانية في البحر الأحمر.


وتحدث المسؤولون بشرط عدم الكشف عن هويتهم.