إصابة طفلين بسقوط صواريخ كاتيوشا في محيط منزل رئيس برلمان العراق   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   البرادعي يتحدث عن “أخطاء فادحة” في ذكرى ثورة 25 يناير   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. ليفربول يخرج بثلاث نقاط من أرض كريستال بالاس   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
أخبار المحافظات

العراق.. ضبط 5 صواريخ معدة للإطلاق في كركوك

أعلنت السلطات العراقية، الإثنين، ضبط 5 صواريخ معدة للإطلاق في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وقالت "خلية الإعلام الأمني" التابعة لوزارة الدفاع، في بيان  إن "قوات عراقية ضبطت 5 صواريخ من نوع غراد في قرية إحصار بناحية آلتون كوبري شمالي محافظة كركوك".

وأضافت أن "القوات العراقية استدلت على مكان الصواريخ بناء على معلومات استخباراتية"، مبينة أن تلك الصواريخ "كانت معدة للإطلاق"، دون الإشارة إلى هدفها.

وتابع بيان الخلية: "تم التعامل معها من قبل خبراء المتفجرات".

وينشط مسلحو تنظيم "داعش" في مناطق آلتون كوبري التي تعتبر الحد الفاصل بين الجيش العراقي وقوات "البيشمركة" التابعة لإقليم كردستان شمالي البلاد.

ومطلع مايو/أيار الجاري، قتل 6 عناصر من البيشمركة في هجوم عنيف شنه مسلحو تنظيم "داعش" بناحية آلتون كوبري.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة

الاناضول