الأمن العراقي يعثر على صواريخ “كاتيوشا” في كركوك   السؤال الصعب ... مقاطعة الانتخابات أم المشاركة فيها   ألمانيا تترقب مبادرات تشكيل الحكومة المقبلة وتردد بين تحالف جامايكا وإشارة المرور   موندويز: مسؤول أمريكي سابق يقول إن إسرائيل ستختفي خلال 20 عاماً   دهسا.. مصرع ناشط بالحراك الشعبي جنوبي العراق   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   منظمة حقوقية تنتقد التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة للداخلية العراقية   أفغانستان واستحقاقات بناء الدولة   بيتكوين تصعد مع هدوء تأثيرات الحظر الصيني للعملات المشفرة   منتخب المغرب يغادر كأس العالم للكرة المصغرة "مرفوع الرأس"   منظمة الصحة العالمية توصي بأول علاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر من كوفيد-19   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "أبل" تطلق ساعتها الجديدة.. بمميزات هامة   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
أخبار المحافظات

العراق.. إحباط هجوم بدراجة مفخخة في الموصل

أعلن الجيش العراقي، الإثنين، إحباطه هجوما بدراجة نارية مفخخة في مدينة الموصل، شمالي البلاد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني (تتبع وزارة الدفاع)، في بيان، بأنه "استناداً إلى معلومات استخباراتية دقيقة قدمتها مديرية الاستخبارات العسكرية في الدفاع عن وجود دراجة نارية مفخخة في منطقة القراج بناحية مخمور، جنوبي الموصل، مهيأة لاستخدامها بعملية إرهابية تستهدف أحد الأسواق في المحافظة".

وأوضح بيان الخلية أنه "تم على ضوء تلك المعلومة تشكيل فوري لمفارز شعبة الاستخبارات العسكرية ومحاصرة منطقة وجود الدراجة ومداهمة مكان اختبائها، حيث تم تدمير الدراجة تحت السيطرة".

وفي سياق متصل، أفاد بيان خلية الإعلام الأمني بأنه تم القبض على 4 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، بينهم امرأة في محافظات بغداد وكركوك ونينوى (شمال).

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الأناضول