بيان المجمع الفقهي العراقي بشأن الجريمة الارهابية بقضاء المقدادية   نتائج الانتخابات المختلف عليها والسجال الحاد حول الكتلة الأكبر …..   مبعوثون دوليون يلتقون حمدوك.. والبرهان يقيل 6 سفراء   بلومبيرغ: إيران أصبحت قادرة على مواجهة المسيرات الأمريكية   العراق.. منع اعتصام في ذي قار يطالب بكشف مصير ناشط مختطف   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   عائلة سورية تقاضي وكالة الحدود الأوروبية وتطلب تعويضات   نتائج الانتخابات … قواعد اللعبة رسمت ملامح المرحلة   أرباح "HSBC" ترتفع 108 بالمئة بالربع الثالث 2021   قدم..اتحاد أمريكا الجنوبية يرفض إقامة كأس العالم كل عامين   البرازيل..433 وفاة جديدة بكورونا وأكثر من 17 ألف إصابة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   ألبانيا تعلن إطلاق قمرين صناعيين في 2022   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
أخبار المحافظات

العراق.. إحباط هجوم بدراجة مفخخة في الموصل

أعلن الجيش العراقي، الإثنين، إحباطه هجوما بدراجة نارية مفخخة في مدينة الموصل، شمالي البلاد.

وأفادت خلية الإعلام الأمني (تتبع وزارة الدفاع)، في بيان، بأنه "استناداً إلى معلومات استخباراتية دقيقة قدمتها مديرية الاستخبارات العسكرية في الدفاع عن وجود دراجة نارية مفخخة في منطقة القراج بناحية مخمور، جنوبي الموصل، مهيأة لاستخدامها بعملية إرهابية تستهدف أحد الأسواق في المحافظة".

وأوضح بيان الخلية أنه "تم على ضوء تلك المعلومة تشكيل فوري لمفارز شعبة الاستخبارات العسكرية ومحاصرة منطقة وجود الدراجة ومداهمة مكان اختبائها، حيث تم تدمير الدراجة تحت السيطرة".

وفي سياق متصل، أفاد بيان خلية الإعلام الأمني بأنه تم القبض على 4 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، بينهم امرأة في محافظات بغداد وكركوك ونينوى (شمال).

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

الأناضول