إصابة طفلين بسقوط صواريخ كاتيوشا في محيط منزل رئيس برلمان العراق   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   البرادعي يتحدث عن “أخطاء فادحة” في ذكرى ثورة 25 يناير   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. ليفربول يخرج بثلاث نقاط من أرض كريستال بالاس   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
أخبار المحافظات

مقتل 4 مدنيين في انفجار مخلفات حربية وهجوم مسلح جنوبي العراق

أفاد مصدر أمني عراقي بمقتل 4 مدنيين، الثلاثاء، في انفجار مخلفات حربية وهجوم مسلح بمحافظة ذي قار جنوبي البلاد.

وقال الضابط في شرطة المحافظة جميل الحسيني لمراسل الأناضول، إن "مخلفات حربية يعتقد أنها قذائف انفجرت في مدنيين في منطقة تل اللحم بقضاء سوق الشيوخ جنوبي ذي قار".

وأوضح أن الانفجار "أسفر عن مقتل 3 مدنيين"، مشيراً إلى أن السلطات الأمنية "حاصرت موقع الانفجار وفتحت تحقيقاً في الحادث".

وتنعم محافظة ذي قار بهدوء أمني، ولم تُسجل تواجدا لخلايا من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وفي تطور منفصل قال الحسيني، إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على مدني في قضاء الشطرة شمالي المحافظة، ما أدى إلى مقتله في الحال".

وأضاف أن "دوافع الهجوم لم تتضح بعد، وأن أجهزة الأمن بدأت بملاحقة الجناة الذين فروا إلى جهة مجهولة".

ووفق أرقام الأمم المتحدة، فإن المساحة الملوثة بالألغام والمخلفات الحربية تبلغ نحو 3 مليارات متر مربع في عموم العراق.

وتتركز مخلفات الحرب في وسط وجنوبي البلاد حيث الألغام ومخلفات الحرب بين العراق وإيران (1980-1988) وغزو العراق للكويت (1990) واحتلال قوات دولية بقيادة أمريكا للبلاد (2003).

كما تنتشر العبوات الناسفة في المناطق الشمالية والغربية حتى داخل المدن، وهي من مخلفات الحرب ضد "داعش" الإرهابي (2014-2017).

الأناضول