أخبار المحافظات

مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين

قُتل طفل وأُصيب 3 عسكريين في العراق، الإثنين، إثر انفجار عبوتين ناسفتين من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة نينوى شمالي البلاد.

وأبلغ ضابط برتبة نقيب في شرطة نينوى، مراسل الأناضول، متحفظا على ذكر هويته، أن "طفلا يبلغ من العمر 9 سنوات قتل في قرية عزيز بالمحافظة ذاتها إثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش".

في سياق متصل، أعلنت قيادة شرطة نينوى في بيان، أن "3 عسكريين أصيبوا بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات داعش في قضاء البعاج بنينوى".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

ولا توجد إحصائيات رسمية بشأن مخلفات ألغام داعش، لكن التنظيم زرع عبوات ناسفة بجميع المناطق التي كان يحتلها لوقف تقدم القوات العراقية بمعارك التحرير عام2017‎

وفي سياق آخر، أعلنت خلية الأعلام الأمني، بالعراق، في بيان، أن "قوات وزارة الداخلية تمكنت من إبطال عملية تفجير برجين لنقل الطاقة الكهربائية كانت معدة للتفجير من قبل عصابات داعش في محافظة ديالى (شرقي العاصمة بغداد)".

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي، تبنى الإثنين، الهجوم الصاروخي الذي استهدف في ساعة متأخرة من ليلة الأحد/الأثنين محطة سامراء الحرارية في محافظة صلاح الدين (شمال)، وخلف أضرار مادية جسيمة، وفق وزارة الكهرباء العراقية.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

الأناضول