بيان المجمع الفقهي العراقي بشأن الجريمة الارهابية بقضاء المقدادية   نتائج الانتخابات المختلف عليها والسجال الحاد حول الكتلة الأكبر …..   مبعوثون دوليون يلتقون حمدوك.. والبرهان يقيل 6 سفراء   بلومبيرغ: إيران أصبحت قادرة على مواجهة المسيرات الأمريكية   العراق.. منع اعتصام في ذي قار يطالب بكشف مصير ناشط مختطف   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   عائلة سورية تقاضي وكالة الحدود الأوروبية وتطلب تعويضات   نتائج الانتخابات … قواعد اللعبة رسمت ملامح المرحلة   أرباح "HSBC" ترتفع 108 بالمئة بالربع الثالث 2021   قدم..اتحاد أمريكا الجنوبية يرفض إقامة كأس العالم كل عامين   البرازيل..433 وفاة جديدة بكورونا وأكثر من 17 ألف إصابة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   ألبانيا تعلن إطلاق قمرين صناعيين في 2022   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
علوم و تكنولوجيا

الكشف عن أول دراجة نارية طائرة في العالم

كشفت شركة أمريكية، عن دراجتها النارية الطائرة، وهي الأولى من نوعها في العالم، وجرى تصميمها لتكون قادرة على الإقلاع والهبوط عموديا.

 

وبحسب شركة "Jetpack Aviation" لصناعة السيارات، فإن الدراجة النارية الطائرة تصل سرعتها إلى 300 ميل في الساعة، مع وجود حمولة، وارتفاع 5 آلاف متر، وإنتاج قوة دفع قصوى تبلغ 1200 رطل.

 

ولفتت الشركة الأمريكية إلى أن الدراجة التي أطلقت عليها "سبيدر"، اجتازت الاختبارات الأولى بنجاح، وهي على استعداد لتلقي الطلبات بشأنها.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد مايمان، أن تكلفتها المبدئية يصل إلى 380 ألف دولار، ومن المرجح أن تزداد قيمتها.

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن النموذج الأولي يحتوي على هيكل من الألومنيوم، وتم ربطه بالأرض أثناء اختبار الطيران الأخير في جنوب كاليفورنيا.

 

ولفتت إلى أن "سبيدر"، صغيرة بما يكفي ليتم نقلها في مقطورة ولا تحتاج إلى الشحن قبل الإقلاع.

 

وأضافت أنه بينما تستخدم نماذج "سبيدر" الأولية الأولية أربعة محركات، فإن نموذج الإنتاج النهائي سيتضمن ما يصل إلى ثمانية محركات.