الأمن العراقي يعثر على صواريخ “كاتيوشا” في كركوك   السؤال الصعب ... مقاطعة الانتخابات أم المشاركة فيها   ألمانيا تترقب مبادرات تشكيل الحكومة المقبلة وتردد بين تحالف جامايكا وإشارة المرور   موندويز: مسؤول أمريكي سابق يقول إن إسرائيل ستختفي خلال 20 عاماً   دهسا.. مصرع ناشط بالحراك الشعبي جنوبي العراق   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   منظمة حقوقية تنتقد التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة للداخلية العراقية   أفغانستان واستحقاقات بناء الدولة   بيتكوين تصعد مع هدوء تأثيرات الحظر الصيني للعملات المشفرة   منتخب المغرب يغادر كأس العالم للكرة المصغرة "مرفوع الرأس"   منظمة الصحة العالمية توصي بأول علاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر من كوفيد-19   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "أبل" تطلق ساعتها الجديدة.. بمميزات هامة   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
الحراك الشعبي

العراق.. إصابة 3 متظاهرين بنيران قوات الأمن في ذي قار

أصيب 3 محتجين، الخميس، بجروح في محافظة ذي قار جنوبي العراق، الخميس، في تفريق قوات الأمن لتظاهرة وسط مدينة الناصرية، وفق شهود عيان.

وأبلغ الشهود مراسل الأناضول، أن المئات من المحتجين شاركوا في تظاهرة دعا إليها "الحراك الشعبي" وسط مدينة الناصرية تطالب بالكشف عن قتلة المتظاهرين والافراج عن المحتجين المعتقلين.

وأضافوا أن قوات الأمن أطلقت الرصاص الحي لتفريق التظاهرة ما أدى إلى إصابة 3 محتجين بجروح طفيفة جراء إطلاق النار، وتم نقلهم إلى المستشفى.

واعتقلت قوات الأمن في محافظة ذي قار مطلع الأسبوع الجاري الناشط في الحراك الشعبي فلاح الزيادي، ويقول المحتجون إن الاعتقال محاولة لاستهداف الحراك.

وتعد محافظة "ذي قار" بؤرة نشطة للاحتجاجات الشعبية، ويقطنها أكثر من مليوني نسمة، ويحتج الكثير من سكانها منذ سنوات على سوء الإدارة والخدمات العامة الأساسية وقلة فرص العمل.‎

ويشهد العراق احتجاجات مستمرة منذ أكتوبر/تشرين أول 2019، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، واستمرار الفساد المالي والسياسي، فيما تعهد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بمحاربة الفساد وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

الاناضول