العراق.. موظفو الخطوط الجوية يعلنون إضرابا عن العمل   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   رغم استمرار المواجهات في الحسكة… «قسد» تؤكد السيطرة الكاملة على السجن واستسلام 3500 من عناصر الدولة   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. إيران تبلغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
الحراك الشعبي

دهسا.. مصرع ناشط بالحراك الشعبي جنوبي العراق

لقى ناشط بالحراك الشعبي مصرعه، الأحد، إثر تعرضه لحادث دهس في محافظة النجف جنوبي العراق، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر وهو ضابط في شرطة النجف، إن “الناشط في الحراك الشعبي علاء الشبلي فارق الحياة إثر تعرضه لحادث دهس من مركبة لا تحمل لوحات تسجيل رسمية في محافظة النجف”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن المركبة التي تسببت بالحادث فرت إلى جهة مجهولة، فيما تجري قوات الأمن عمليات بحث عنها.

وأوضح أن “قوات من الشرطة فتحت تحقيقا بالحادث لمعرفة ملابساته، إن كان حادث اغتيال متعمد أو حادثا عرضيا”.

ولم يصدر بيان رسمي عراقي حول حادث وفاة الناشط حتى الساعة (16:00 ت.غ).

وعلاء الشبلي ناشط معروف بمواقفه المنتقدة لسياسة الحكومة في التعاطي مع مطالب الحراك الشعبي.‎

ويشهد العراق، منذ أكتوبر 2019، احتجاجات مناهضة للطبقة السياسية الحاكمة، تخللتها أعمال عنف خلفت أكثر من 600 قتيل، وفق رئيس الجمهورية برهم صالح ومنظمة العفو الدولية.

و الاحتجاجات انطلقت بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية واستمرار الفساد المالي والسياسي في البلاد. 

الأناضول