الأمن العراقي يعثر على صواريخ “كاتيوشا” في كركوك   السؤال الصعب ... مقاطعة الانتخابات أم المشاركة فيها   ألمانيا تترقب مبادرات تشكيل الحكومة المقبلة وتردد بين تحالف جامايكا وإشارة المرور   موندويز: مسؤول أمريكي سابق يقول إن إسرائيل ستختفي خلال 20 عاماً   دهسا.. مصرع ناشط بالحراك الشعبي جنوبي العراق   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   منظمة حقوقية تنتقد التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة للداخلية العراقية   أفغانستان واستحقاقات بناء الدولة   بيتكوين تصعد مع هدوء تأثيرات الحظر الصيني للعملات المشفرة   منتخب المغرب يغادر كأس العالم للكرة المصغرة "مرفوع الرأس"   منظمة الصحة العالمية توصي بأول علاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر من كوفيد-19   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "أبل" تطلق ساعتها الجديدة.. بمميزات هامة   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
علوم و تكنولوجيا

تسريبات حول الشكل الجديد لهاتف "آيفون13"

كشف موقع "Phone Arena" المتخصص بأخبار الهواتف النقالة، تسريبات عن الشكل الجديد لهاتف آيفون 13.

 

ومن المقرر أن تكشف شركة أبل، عن أحدث هواتفها في الأسابيع المقبلة، وبحسب الموقع، فإن سلسلة آيفون 13 ستتألف من أربعة إصدارات، وهي: iPhone 13, iPhone mini, iPhone 13 pro, iPhone 13 pro max.

 

وتظهر الصور التي نشرها موقع "Cult of Mac"، أن الكاميرات في السلسلة الجديدة كبيرة، وهيكلها أكبر حجما.

 

وذكر الموقع أن حجم الكاميرا في سلسلة آيفون 13، ستكون أكبر بمقدار 8.1 بالمئة من سلسلة العام الماضي "آيفون 12"، فيما تصل الزيادة في الحجم إلى 15.4 بالمئة في هواتف Pro.

 

ولفت إلى أن جميع إصدارات 2021 ستستخدم تقنية Sensor-Shift لتحقيق الاستقرار في مقاطع الفيديو وتخفيض أثر اهتزاز الأيدي خلال التصوير، على عكس نظام OIS الذي يضبط العدسة لتخفيف الاهتزازات.

وتقوم تقنية Sensor-Shift بضبط المستشعرات لتوفير زيادة في وضوح الصورة.

 

ويتوقع أن تشمل التغييرات أيضا تطوير البطارية التي تصل قدرتها إلى أكثر من 4 آلاف mAh.

 

ويشاع أن كل من "iPhone 13 Pro" و "iPhone 13" مزودان ببطاريات 3095 مللي أمبير في الساعة، بزيادة 10% من البطاريات البالغة 2815 مللي أمبير المستخدمة في iPhone 12 و iPhone 12 Pro.

 

يذكر أن أزرار الطاقة ومستوى الصوت تنخفض بمقدار ربع بوصة، كما أن التغييرات على الشاشة تساهم في حفظ البطارية بالتناسب مع نوع الاستخدام.