بيان المجمع الفقهي العراقي بشأن الجريمة الارهابية بقضاء المقدادية   نتائج الانتخابات المختلف عليها والسجال الحاد حول الكتلة الأكبر …..   مبعوثون دوليون يلتقون حمدوك.. والبرهان يقيل 6 سفراء   بلومبيرغ: إيران أصبحت قادرة على مواجهة المسيرات الأمريكية   العراق.. منع اعتصام في ذي قار يطالب بكشف مصير ناشط مختطف   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   عائلة سورية تقاضي وكالة الحدود الأوروبية وتطلب تعويضات   نتائج الانتخابات … قواعد اللعبة رسمت ملامح المرحلة   أرباح "HSBC" ترتفع 108 بالمئة بالربع الثالث 2021   قدم..اتحاد أمريكا الجنوبية يرفض إقامة كأس العالم كل عامين   البرازيل..433 وفاة جديدة بكورونا وأكثر من 17 ألف إصابة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   ألبانيا تعلن إطلاق قمرين صناعيين في 2022   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
علوم و تكنولوجيا

تسريبات حول الشكل الجديد لهاتف "آيفون13"

كشف موقع "Phone Arena" المتخصص بأخبار الهواتف النقالة، تسريبات عن الشكل الجديد لهاتف آيفون 13.

 

ومن المقرر أن تكشف شركة أبل، عن أحدث هواتفها في الأسابيع المقبلة، وبحسب الموقع، فإن سلسلة آيفون 13 ستتألف من أربعة إصدارات، وهي: iPhone 13, iPhone mini, iPhone 13 pro, iPhone 13 pro max.

 

وتظهر الصور التي نشرها موقع "Cult of Mac"، أن الكاميرات في السلسلة الجديدة كبيرة، وهيكلها أكبر حجما.

 

وذكر الموقع أن حجم الكاميرا في سلسلة آيفون 13، ستكون أكبر بمقدار 8.1 بالمئة من سلسلة العام الماضي "آيفون 12"، فيما تصل الزيادة في الحجم إلى 15.4 بالمئة في هواتف Pro.

 

ولفت إلى أن جميع إصدارات 2021 ستستخدم تقنية Sensor-Shift لتحقيق الاستقرار في مقاطع الفيديو وتخفيض أثر اهتزاز الأيدي خلال التصوير، على عكس نظام OIS الذي يضبط العدسة لتخفيف الاهتزازات.

وتقوم تقنية Sensor-Shift بضبط المستشعرات لتوفير زيادة في وضوح الصورة.

 

ويتوقع أن تشمل التغييرات أيضا تطوير البطارية التي تصل قدرتها إلى أكثر من 4 آلاف mAh.

 

ويشاع أن كل من "iPhone 13 Pro" و "iPhone 13" مزودان ببطاريات 3095 مللي أمبير في الساعة، بزيادة 10% من البطاريات البالغة 2815 مللي أمبير المستخدمة في iPhone 12 و iPhone 12 Pro.

 

يذكر أن أزرار الطاقة ومستوى الصوت تنخفض بمقدار ربع بوصة، كما أن التغييرات على الشاشة تساهم في حفظ البطارية بالتناسب مع نوع الاستخدام.