رياضة و شباب

قدم.. سومير يتألق ويقود سويسرا لتعادل ثمين أمام إيطاليا

حسم التعادل السلبي لقاء سويسرا وإيطاليا، الأحد، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022".

ولعبت سويسرا شوط أول قدمت خلاله أداء تنافسي ضد إيطاليا بطلة أوروبا، وكانت ندا قويا رغم أفضلية الطليان التي حال الحارس يان سومير دون ترجمتها إلى أهداف، بعد تألقه في التصدي لعدة كرات خطرة.

وشهدت دقائق الشوط الثاني ندية أكبر بين المنتخبين، حيث كان الطليان على موعد مع التسجيل في الدقيقة 53، إلا أن جورجينو، أفضل لاعب في أوروبا، أهدر ركلة جزاء تصدى لها سومير ببراعة.

بالمقابل لجأ عناصر المنتخب السويسري إلى الاعتماد على المرتدات التي شكلت خطورة واضحة على مرمى جانلويجي دوناروما، الذي كان حاضرا رفقة خط الدفاع للحفاظ على نظافة الشباك الإيطالية.

ورغم عودة المنتخب الإيطالي بنتيجة غير مرضية لجماهيره، إلا أنه نجح في كسر الرقم القياسي لأطول سلسلة من عدم الخسارة بوصولها للمباراة 36، متخطية منتخبا إسبانيا والبرازيل بـ 35 مباراة.

وبهذا سجلت إيطاليا تعثرها الثاني عقب ثلاث انتصارات متتالية، وبقيت في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، تليها سويسرا بـ 7 نقاط، ثم بلغاريا ثالثا بـ 5 نقاط، وإيرلندا رابعا بـ 4 نقاط، وأخيرا ليتوانيا برصيد خالٍ من النقاط.

الأناضول