الأمن العراقي يعثر على صواريخ “كاتيوشا” في كركوك   السؤال الصعب ... مقاطعة الانتخابات أم المشاركة فيها   ألمانيا تترقب مبادرات تشكيل الحكومة المقبلة وتردد بين تحالف جامايكا وإشارة المرور   موندويز: مسؤول أمريكي سابق يقول إن إسرائيل ستختفي خلال 20 عاماً   دهسا.. مصرع ناشط بالحراك الشعبي جنوبي العراق   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   منظمة حقوقية تنتقد التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة للداخلية العراقية   أفغانستان واستحقاقات بناء الدولة   بيتكوين تصعد مع هدوء تأثيرات الحظر الصيني للعملات المشفرة   منتخب المغرب يغادر كأس العالم للكرة المصغرة "مرفوع الرأس"   منظمة الصحة العالمية توصي بأول علاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر من كوفيد-19   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "أبل" تطلق ساعتها الجديدة.. بمميزات هامة   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
صحة و طب

العراق يسجل ثاني حالة وفاة بفيروس "الحمى النزفية"

سجل العراق، الإثنين، ثاني حالة وفاة بفيروس "الحمى النزفية" لمريض في محافظة نينوى شمالي البلاد.

ووفق بيان لخلية الأزمة الصحية في المحافظة فإن "أحد الجزارين أصيب بفيروس الحمى النزفية ما أدى إلى وفاته، وتم حجر جميع الأشخاص الملامسين للمتوفي، وإغلاق محل الجزارة التي كان يعمل فيه".

ودعّت الخلية المواطنين في محافظة نينوى إلى "الامتناع عن شراء اللحوم من خارج المجازر الرسمية المجازة".

وتم تسجيل أول حالة وفاة بـ"الحمى النزفية" في 26 يونيو/حزيران الماضي.

و"الحمى النزفية" مرض فيروسي يصل معدل الوفيات للمصابين به إلى 40 بالمئة، وفق منظمة الصحة العالمية.

وينتقل الفيروس عبر الدواجن والماشية إلى الإنسان، بينما ينتقل من إنسان إلى آخر بسبب الاتصال المباشر بدم الشخص المصاب أو إفرازاته أو أعضائه أو سوائل جسمه الأخرى.

الأناضول