الأمن العراقي يعثر على صواريخ “كاتيوشا” في كركوك   السؤال الصعب ... مقاطعة الانتخابات أم المشاركة فيها   ألمانيا تترقب مبادرات تشكيل الحكومة المقبلة وتردد بين تحالف جامايكا وإشارة المرور   موندويز: مسؤول أمريكي سابق يقول إن إسرائيل ستختفي خلال 20 عاماً   دهسا.. مصرع ناشط بالحراك الشعبي جنوبي العراق   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   منظمة حقوقية تنتقد التعذيب في مراكز الاحتجاز التابعة للداخلية العراقية   أفغانستان واستحقاقات بناء الدولة   بيتكوين تصعد مع هدوء تأثيرات الحظر الصيني للعملات المشفرة   منتخب المغرب يغادر كأس العالم للكرة المصغرة "مرفوع الرأس"   منظمة الصحة العالمية توصي بأول علاج وقائي للمرضى المعرضين للخطر من كوفيد-19   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   "أبل" تطلق ساعتها الجديدة.. بمميزات هامة   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
اقتصاد و مال

الفحم يسبق الرياح كأكبر مصدر للطاقة في ألمانيا

حل الفحم محل طاقة الرياح كأهم مصدر للطاقة في ألمانيا في النصف الأول من هذا العام، بالتزامن مع احتدام الجدل حول تدابير تغير المناخ قبل الانتخابات العامة في 26 أيلول/سبتمبر الجاري.
وأعلن مكتب الإحصاء الاتحادي أمس الإثنين أن 56% من 259 مليار كيلووات/ساعة من الكهرباء المُولَّدة في ألمانيا جاءت من مصادر تقليدية مثل الفحم أو الغاز الطبيعي أو الطاقة النووية خلال هذه الفترة، بزيادة قدرها 21% تقريباً، مقارنة بالنصف الأول من عام .2020
وفي المقابل، انخفضت حصة الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية والغاز الحيوي بنسبة 11.7% لتشكل 44% من إجمالي الكهرباء المُولَّدة في ألمانيا مقارنة بالفترة من كانون ثاني/يناير حتى حزيران/يونيو من العام الماضي.
وبحسب بيانات المكتب، كان عدم وجود رياح متواصلة في الربيع السبب الرئيسي للانخفاض. وانخفضت حصة طاقة الرياح بمقدار 21%.
وتم سد الفجوة بشكل أساسي عن طريق الكهرباء المُولَّدة من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم.
وبعد طاقة الفحم وطاقة الرياح، كان الغاز الطبيعي ثالث أهم مصدر طاقة لإنتاج الكهرباء في النصف الأول من هذا العام، بحصة بلغت 14,4%، متقدما على الطاقة النووية، التي بلغت حصتها 12.4%.