بيان المجمع الفقهي العراقي بشأن الجريمة الارهابية بقضاء المقدادية   نتائج الانتخابات المختلف عليها والسجال الحاد حول الكتلة الأكبر …..   مبعوثون دوليون يلتقون حمدوك.. والبرهان يقيل 6 سفراء   بلومبيرغ: إيران أصبحت قادرة على مواجهة المسيرات الأمريكية   العراق.. منع اعتصام في ذي قار يطالب بكشف مصير ناشط مختطف   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   عائلة سورية تقاضي وكالة الحدود الأوروبية وتطلب تعويضات   نتائج الانتخابات … قواعد اللعبة رسمت ملامح المرحلة   أرباح "HSBC" ترتفع 108 بالمئة بالربع الثالث 2021   قدم..اتحاد أمريكا الجنوبية يرفض إقامة كأس العالم كل عامين   البرازيل..433 وفاة جديدة بكورونا وأكثر من 17 ألف إصابة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   ألبانيا تعلن إطلاق قمرين صناعيين في 2022   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
علوم و تكنولوجيا

"أبل" تطلق ساعتها الجديدة.. بمميزات هامة

أطلقت شركة أبل رسميا ساعتها الذكية الجديدة، بالتزامن مع إطلاق آيفون 13، ورغم أنها لم تحصل على تصميم ثوري عن النسخ السابقة، إلا أنها شهدت العديد من التحسينات.

وهذه أبرز مميزات ساعة أبل Apple Watch Series 7 الذكية:

شاشة أفضل وأكبر بنسبة تصل إلى 20 في المئة مقارنة مع أبل ووتش سيرس 6، مع تقليل الحواف حول الشاشة وزيادة استدارة الإطار الخارجي للشاشة، مما يمنح تجربة أفضل بالكامل للمستخدم.

خمسة ألوان متنوعة تشمل الأخضر والأزرق والأحمر والفضي والأسود.

سطوع أكبر بنسبة 70 في المئة داخل المنزل.

مزودة بتطبيق لوحة مفاتيح كاملة للاستفادة من حجم الشاشة الأكبر.

قالت الشركة إنها أكثر ساعة يد ذكية أنتجتها متانة.

حصلت الساعة على شهادة IP6X لمقاومة الغبار، مع الحفاظ على مقاومة الماء بمعدل WR50 الذي يضمن السباحة في أثناء ارتداء الساعة دون أي قلق من تعرضها للتلف.

مزودة بمميزات مراقبة الصحة التي وفرتها آبل في الإصدار السابق، بحيث يمكن للمستخدم قياس معدل نبضات القلب ومعدل الأكسجين في الدم وإجراء مخطط كهربائي أو رسم قلب ECG، بالإضافة لتطبيق جديد للتأمل وتطبيق تتبع النوم.

شحن البطارية أسرع بنسبة حتى 33 في المئة من خلال منفذ USB-C، بحيث يمكن شحن Apple Watch Series 7 من 0 إلى 80٪ خلال حوالي 45 دقيقة فقط، وتقول آبل إن 8 دقائق من الشحن توفر تتبع حتى 8 ساعات من النوم.
تعمل بالإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بالساعة watchOS 8 الذي يوفر العديد من المميزات الجديدة.

وقالت آبل إن شاشة ساعتها الذكية الجديدة ووتش سيرس 7 توفر سطوعا أكثر يصل إلى 70 في المئة في وضع Always-On Retina مقارنة مع Watch Series 6، مما يوفر رؤية أفضل لوجه الساعة والمعلومات المعروضة عليه دون الحاجة إلى رفع المعصم أو إيقاظ الشاشة.

وتوفر ساعة آبل ووتش سيرس 7 الذكية الجديدة Apple Watch Series 7 نفس عمر بطارية الإصدار السابق الذي تدعي آبل أنه يصل إلى 18 ساعة طوال اليوم بشحنة واحدة، لكن مع شحن أسرع بنسبة 33٪ مقارنة بساعة Apple Watch Series 6 مغناطيسيا عبر منفذ USB-C، بحيث يمكن شحن Apple الساعة الجديدة من 0 إلى 80 في المئة خلال حوالي 45 دقيقة فقط، وتقول آبل إن 8 دقائق من الشحن توفر تتبع حتى 8 ساعات من النوم.