بيان المجمع الفقهي العراقي بشأن الجريمة الارهابية بقضاء المقدادية   نتائج الانتخابات المختلف عليها والسجال الحاد حول الكتلة الأكبر …..   مبعوثون دوليون يلتقون حمدوك.. والبرهان يقيل 6 سفراء   بلومبيرغ: إيران أصبحت قادرة على مواجهة المسيرات الأمريكية   العراق.. منع اعتصام في ذي قار يطالب بكشف مصير ناشط مختطف   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   عائلة سورية تقاضي وكالة الحدود الأوروبية وتطلب تعويضات   نتائج الانتخابات … قواعد اللعبة رسمت ملامح المرحلة   أرباح "HSBC" ترتفع 108 بالمئة بالربع الثالث 2021   قدم..اتحاد أمريكا الجنوبية يرفض إقامة كأس العالم كل عامين   البرازيل..433 وفاة جديدة بكورونا وأكثر من 17 ألف إصابة   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   ألبانيا تعلن إطلاق قمرين صناعيين في 2022   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
الأخبار

رئيس أفغانستان السابق غني ينفي نشر بيان مؤيد لطالبان على “فيسبوك”

قال أشرف غني، الذي كان يتولى رئاسة أفغانستان حتى فر من البلاد الشهر الماضي بعد سيطرة طالبان على البلاد، الاثنين إن حسابه على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي تعرض للقرصنة.

وجاء إعلان غني في تغريدة بعد نحو ساعة من ظهور بيان مفاجئ على حسابه الموثق على موقع فيسبوك، ينتقد ممثل الحكومة الدائم السابق في الأمم المتحدة غلام محمد إسحاق زي.

وبالإضافة لذلك، طالب البيان الزائف المجتمع الدولي بالاعتراف بحكومة طالبان الجديدة في أفغانستان والإفراج عن الأصول المجمدة للبلاد.

وكتب غني تغريدة نفي في هذا البيان، وقال “كل المحتوى المنشور على الصفحة غير صحيح حتى يتم استعادة الحساب”.

ويعيش الرئيس الأفغاني المعزول في المنفى في الإمارات العربية المتحدة عقب فراره من أفغانستان. وقد مهد فراره الطريق أمام طالبان للسيطرة على القصر الرئاسي الشهر الماضي.

واعتذر غني لاحقا للأفغان، وقال إنه فر من البلاد لتجنب وقوع حمام دماء في العاصمة كابول.

وقد تعرض غني لانتقادات قوية على المستوى المحلي والدولي لفراره من البلاد قبل إمكانية التوصل لتسوية سياسية.