مقاتلات التحالف العربي تشن غارات على مواقع متفرقة في صنعاء   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   إيران تجري مناورات غير معلنة للدفاع الجوي فوق نطنز التي تضم منشآت نووية   هآرتس: المغرب يضع في جيب إسرائيل 22 مليون دولار مقابل “هاروب” الانتحارية   العراق.. منع اعتصام في ذي قار يطالب بكشف مصير ناشط مختطف   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   تحذيرات من كارثة إنسانية شمال غربي سوريا: 300 مخيم عشوائي في عين العاصفة   أثوارٌ تناطحُ الصخور   العملة التركية تهوي إلى أعماق جديدة بعد تجديد أردوغان دفاعه عن سياسة خفض الفائدة   أمير قطر يرحب بكل العرب في الدوحة مع انطلاق أول بطولة عربية تحت مظلة الفيفا   اشتباه بإصابة 15 شخصا بمتحور أوميكرون في إسرائيل   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تطوير مسيّرة أمريكية ستحدث ثورة بعالم الطيران   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
صحة و طب

كورونا.. آيسلندا تعلق استخدام "موديرنا" بسبب مخاوف من التهاب القلب

علقت السلطات الصحية في أيسلندا استخدام لقاح "موديرنا" الأمريكي المضاد لفيروس كورونا، على خلفية زيادة خطر الإصابة بالتهاب القلب.

وقالت وزارة الصحة، في بيان الجمعة، إن "كبير علماء الأوبئة في البلاد قرر عدم استخدام لقاح موديرنا لأن إمدادات لقاح فايزر ـ بيونتيك الأمريكي الألماني كافية".

وأشار البيان إلى أن "القرار يرجع إلى زيادة عدد حالات التهاب عضلة القلب، ومشكلات أخرى تصيب جدران القلب بعد التطعيم بموديرنا".

في وقت سابق، علقت السويد وفنلندا استخدام "موديرنا" للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

كما حظرت الدنمارك والنرويج تماما استخدام لقاح موديرنا لأي شخص يقل عمره عن 18 عامًا.

وحتى مساء السبت، بلغ إجمالي إصابات كورونا في أيسلندا 12 ألفًا و147، منها 33 وفاة، و11 ألفا و674 حالة تعاف، وفق موقع "وورلد ميتر".

الأناضول