مقاتلات التحالف العربي تشن غارات على مواقع متفرقة في صنعاء   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   إيران تجري مناورات غير معلنة للدفاع الجوي فوق نطنز التي تضم منشآت نووية   هآرتس: المغرب يضع في جيب إسرائيل 22 مليون دولار مقابل “هاروب” الانتحارية   العراق.. منع اعتصام في ذي قار يطالب بكشف مصير ناشط مختطف   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   تحذيرات من كارثة إنسانية شمال غربي سوريا: 300 مخيم عشوائي في عين العاصفة   أثوارٌ تناطحُ الصخور   العملة التركية تهوي إلى أعماق جديدة بعد تجديد أردوغان دفاعه عن سياسة خفض الفائدة   أمير قطر يرحب بكل العرب في الدوحة مع انطلاق أول بطولة عربية تحت مظلة الفيفا   اشتباه بإصابة 15 شخصا بمتحور أوميكرون في إسرائيل   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تطوير مسيّرة أمريكية ستحدث ثورة بعالم الطيران   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
اقتصاد و مال

أرباح "HSBC" ترتفع 108 بالمئة بالربع الثالث 2021

أعلن بنك "إتش إس بي سي" البريطاني (أكبر بنك في أوروبا من حيث الأصول)، ارتفاع الأرباح بعد الضرائب خلال الربع الثالث 2021 بنسبة 108 بالمئة على أساس سنوي، بدعم التعافي من تداعيات جائحة كورونا.

وقال البنك البريطاني في بيان، الإثنين، إن صافي الأرباح خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/أيلول بلغت 4.242 مليارات دولار، قياسا على 2.039 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام السابق.

وعلى صعيد فترة التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، ارتفع صافي أرباح البنك بعد الضريبة بنسبة 145 بالمئة إلى 12.664 مليار دولار، قياسا على 5.164 مليار دولار في الفترة المقارنة من 2020.

وأرجع البنك نمو الأرباح، إلى انخفاض خسائر الائتمان المتوقعة ورسوم انخفاض القيمة، في المقابل ارتفعت حصة الأرباح المحققة من الشركات الزميلة.

وذكرت البيانات، أن جميع مناطق نشاط البنك سجلت أرباحا في الربع الثالث، ساهمت آسيا بمبلغ 3.3 مليارات دولار في أرباح المجموعة المعلنة.

وأشار إلى إعادة شراء أسهم بما يصل إلى ملياري دولار، إذ يواصل إعادة رأس المال الفائض للمساهمين بدلا من استثمار السيولة في الأعمال الجديدة.

وتأثرت البنوك العالمية من تداعيات فيروس كورونا، وسط تراجع جودة الأصول وزيادة تكلفة المخاطر خلال العام الماضي، إلا أن المصارف بدأت تستعيد قوتها مع تعافي الاقتصادات العالمية مرة أخرى.

الأناضول