مقاتلات التحالف العربي تشن غارات على مواقع متفرقة في صنعاء   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   إيران تجري مناورات غير معلنة للدفاع الجوي فوق نطنز التي تضم منشآت نووية   هآرتس: المغرب يضع في جيب إسرائيل 22 مليون دولار مقابل “هاروب” الانتحارية   العراق.. منع اعتصام في ذي قار يطالب بكشف مصير ناشط مختطف   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   تحذيرات من كارثة إنسانية شمال غربي سوريا: 300 مخيم عشوائي في عين العاصفة   أثوارٌ تناطحُ الصخور   العملة التركية تهوي إلى أعماق جديدة بعد تجديد أردوغان دفاعه عن سياسة خفض الفائدة   أمير قطر يرحب بكل العرب في الدوحة مع انطلاق أول بطولة عربية تحت مظلة الفيفا   اشتباه بإصابة 15 شخصا بمتحور أوميكرون في إسرائيل   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   تطوير مسيّرة أمريكية ستحدث ثورة بعالم الطيران   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   العدو الصهيوني.... يداري فشله بحركات استعراضية...  
رياضة و شباب

قدم..اتحاد أمريكا الجنوبية يرفض إقامة كأس العالم كل عامين

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، الأربعاء، مقاطعة كأس العالم مستقبلا حال أقيم مرة كل عامين، وفقا لما طرحه، جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وقال "كونميبول" في بيان عبر موقعه الإلكتروني: "ليست هناك أسباب أو مزايا أو مبررات للتغيير الذي اقترحه فيفا. لذلك تؤكد دول كونميبول العشر أنها لن تشارك في كأس عالم يُقام كل سنتين".

وأضاف، "المشروع المعني يدير ظهره لما يقرب من 100 عام من تقاليد كرة القدم العالمية، متجاهلاً تاريخ أحد أهم الأحداث الرياضية على هذا الكوكب".

وأشار "كونميبول" في بيانه أنه "يدعم كأس العالم بشكله الحالي، بشروطه وأنظمته التصنيفية، لأنه أثبت أنه نموذج ناجح، يقوم على التميز الرياضي والجهد المثمر والموهبة والعمل المخطط له".

وكان إنفانتينو قد دعا في وقت سابق إلى إصلاح الروزنامة الدولية وإقامة كأس العالم كل عامين، بعد مقترح في نفس السياق طرحه الفرنسي أرسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم في الهيئة الكروية الدولية.

ويلاقي مقترح "فيفا" الجديد عديد الأصوات المعارضة من اتحادات كبرى على رأسها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حسبما كشفت وكالة "أسوشيتد برس"، التي ذكرت أن أكثر من 12 اتحادا أوروبيا هددت بمغادرة الاتحاد الدولي لكرة القدم إذا تم تبني فكرة إقامة المونديال كل عامين.

ومن المقرّر نشر تقرير من "فيفا" حول فكرة إقامة النهائيات كل سنتين في نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث يريد فيفا أيضا أن تُقام البطولات القارية الكبرى، مثل كأس أوروبا وكوبا أمريكا، مرة كل سنتين.

الأناضول