إصابة طفلين بسقوط صواريخ كاتيوشا في محيط منزل رئيس برلمان العراق   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   البرادعي يتحدث عن “أخطاء فادحة” في ذكرى ثورة 25 يناير   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. ليفربول يخرج بثلاث نقاط من أرض كريستال بالاس   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
آخر الأخبار

العثور على صواريخ وسيارة مفخخة شمال العراق

 أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية، في العراق، الجمعة، العثور على صواريخ «جهنم» وكاتيوشا وإطلاقات مدفع، في محافظة نينوى.
وقالت، في بيان صحافي، إن «القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى تواصل واجباتها لملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية وإنفاذ القانون، وتطهير الأراضي، ضمن قاطع المسؤولية، حيث تمكنت من العثور على 5 عبوات ناسفة وقنابر هاون مختلفة الأحجام، كما دمرت نفق يستخدم من قبل عناصر داعش كوكر لهم».
وأضاف البيان: «إلى ذلك ألقت القبض على مطلوبين في ناحية حمام العليل وضبطت مسدسات وعتاد كلاشنيكوف، وعثرت أيضاً على 13 قنبرة هاون عيار 120 ملم و4 صواريخ ما تسمى جهنم و5 صواريخ كاتيوشا و34 إطلاقات مدفع في قرية ابو فشكة ضمن قاطع عمليات نينوى، فضلا عن إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين في نينوى».
في بيان لاحق، أعلنت الخلية ضبط صواريخ ومتفجرات وسيارة مفخخة خلال عملية أمنية في محافظة كركوك.
وقالت في بيان صحافي آخر، إن «كتائب الاستطلاع الملحقة بالمقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك تواصل عملية تطهير وتفتيش المنطقة المحصورة بين سماكة السفلى إلى أبو فشكة، حيث تم العثور على 3 عبوات مزدوجة عبارة عن جليكان 20 لتر بالإضافة إلى صاروخ جاهز للتفجير و5 عبوات مزدوجة وعجلة صالون نوع كورلا معدة للتفجير تحتوي على مواد شديدة التفجير من بينها قنابر هاون ومساطر وجليكانات سعة 15 لتر».
وأضافت: «كما عثرت على 3 أوكار تحتوي على طابعات وجليكانات مفخخة وأوراق مهمة ومولدات كهربائية ونفقين».
وأشار بيان الخلية إلى أن «الجهد الهندسي العائد إلى المقر المتقدم تمكن من فتح طريق بطول 300 متر والعثور على وكر آخر يحتوي مواد إدارية ولوجستية واعتدة اسلحة».
كما تم العثور أيضا على «عجلة آخر نوع بيك أب تحمل دراجة نارية مفخخة».
وحسب البيان أيضا، «عثرت كتائب الاستطلاع التابعة لعملية برق السماء على صواريخ قاذفة وصواريخ ضمن قاطع المسؤولية، كما عثرت على قنابر هاون عيار120ملم في قاطع الفرقة الثالثة في الشرطة الإتحادية، تم التعامل مع المواد المضبوطة وتفجيرها وموضعياً.
في السياق أيضاً، أعلنت قيادة عمليات ديالى، انتهاء الصحفة الثانية من العملية الأمنية في ديالى.
وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان، أن «قيادة عمليات ديالى أنهت الصحفة الثانية من المرحلة الثانية التي انطلقت بإشراف قيادة العمليات المشتركة» مشيراً الى أن «نتائج العملية أسفرت عن العثور على وكر للإرهابيين يحتوي عتاداً وصواريخ قاذفة وعبوات ناسفة ومواد لوجستية».
وأوضح البيان أن «القوات الأمنية تعاملت مع المواد المضبوطة وفق السياقات».
وكانت قوات أمنية مشتركة قد باشرت بعملية تفتيش واسعة في حوض نهر الوند في محافظة ديالى.
وقالت «هيئة الحشد الشعبي» في بيان، إنه «بعد ورود معلومات استخباراتية بتواجد، العدو نفذت قيادة قاطع عمليات ديالى للحشد والجيش عملية تفتيش واسعة وبمحورين لتطهير حوض نهر الوند من جسر حلوان الى قرية علياوه لملاحقة فلول داعش».
وانطلقت العملية، حسب البيان، «بمحورين لتأمين ضفتي النهر وبمشاركة ألوية بالحشد الشعبي والفرقة الأولى للجيش».