العراق.. موظفو الخطوط الجوية يعلنون إضرابا عن العمل   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   رغم استمرار المواجهات في الحسكة… «قسد» تؤكد السيطرة الكاملة على السجن واستسلام 3500 من عناصر الدولة   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. إيران تبلغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
آخر الأخبار

مقاتلات التحالف العربي تشن غارات على مواقع متفرقة في صنعاء

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء اليوم السبت، سلسلة غارات جوية، مستهدفة مواقع متفرقة في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقال سكان محليون “إن مقاتلات التحالف استهدفت بخمس غارات جوية قاعدة الديلمي الجوية القريبة من مطار صنعاء، ومعسكر الفرقة الأولى مدرع سابقاً ومعسكر الصيانة في حي النهضة، شمالي صنعاء”.

وأكدت المصادر أن دوي انفجارات عنيفة هز أرجاء العاصمة صنعاء، وشوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد من المواقع المستهدفة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف مستمرة بالتحليق بشكل مكثف وعلو منخفض في أجواء المدينة.

وكثف التحالف، الذي تقوده السعودية، ضرباته الجوية على مواقع متفرقة في صنعاء منذ أسبوع، بعد هدوء حذر شهدته المدينة الأشهر الماضية.

وأتت الغارات بعد ساعات من اتهامات وجهها التحالف للحوثيين وإيران، بتحويل مطار صنعاء الدولي إلى “قاعدة عسكرية للتجارب والهجمات العابرة للحدود”.

وحذر التحالف المدنيين من الاقتراب من المواقع المستهدفة.

ومنذ نحو سبع سنوات، تقود السعودية تحالفا عربيا ضد الحوثيين في اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى بقوة السلاح، وتسببت القتال بين الجانبين بسقوط قتلى وجرحى مدنيين.