العراق.. موظفو الخطوط الجوية يعلنون إضرابا عن العمل   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   رغم استمرار المواجهات في الحسكة… «قسد» تؤكد السيطرة الكاملة على السجن واستسلام 3500 من عناصر الدولة   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. إيران تبلغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
الأخبار

المبعوث الأممي لإقليم الصحراء يزور الرباط لأول مرة الأربعاء

يبدأ ستيفان دي مستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى إقليم الصحراء، الأربعاء، زيارة للعاصمة المغربية الرباط هي الأولى له منذ تعيينه في منصبه قبل أكثر من 3 أشهر، بحسب مسؤول في الخارجية الثلاثاء.

وقال مسؤول في الخارجية المغربية، طلب عدم نشر اسمه، إن “ستيفان دي مستورا سيزور المغرب يومي الأربعاء والخميس المقبلين”.

وفي 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، تعيين الإيطالي دي مستورا مبعوثا شخصيا له إلى إقليم الصحراء، خلفا للمبعوث الألماني المستقيل هورست كوهلر.
ويتنازع المغرب وجبهة “البوليساريو” بشأن السيادة على إقليم الصحراء منذ انتهاء الوجود الإسباني في المنطقة قبل عقود.

وتقترح الرباط حكما ذاتيا موسعا للإقليم تحت سيادتها، بينما تدعو “البوليساريو” إلى استفتاء لتقرير‎ المصير، وهو طرح تدعمه الجزائر (جارة المغرب)، التي تستضيف لاجئين من الإقليم.
(الأناضول)