إصابة طفلين بسقوط صواريخ كاتيوشا في محيط منزل رئيس برلمان العراق   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   البرادعي يتحدث عن “أخطاء فادحة” في ذكرى ثورة 25 يناير   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. ليفربول يخرج بثلاث نقاط من أرض كريستال بالاس   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
علوم و تكنولوجيا

للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان

أعلنت جامعة ميريلاند الأمريكية، أن جراحين أمريكيين نجحوا في زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في مريض بشري، في أول عمليّة من نوعها.

وكشفت كلية الطب بجامعة ميريلاند في بيان، عن نجاح عملية الزرع لرجل يدعى ديفيد بينيت يبلغ من العمر 57 عاما ويعاني من مرض قلبي عضال من مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند، الجمعة الماضية.

وذكر البيان أن "عملية زرع العضو أثبتت للمرة الأولى إمكانية عمل قلب حيوان معدل وراثيا مثل قلب الإنسان دون أن يرفضه الجسم بشكل فوري".

وفي السياق، أوضح الأطباء أن الشخص الذي خضع للجراحة "في حالة جيدة بعد 3 أيام من العملية التي استغرقت 7 ساعات".

واعتبر الأطباء هذه العملية "الأمل الأخير لإنقاذ حياة بينيت" رغم أنه لم يتضح بعد ما هي فرصه في البقاء على قيد الحياة على المدى الطويل.

يشار إلى ان إدارة الغذاء والدواء منحت تصريحا طارئا لإجراء هذه الجراحة ليلة رأس السنة، كخطوة أخيرة لمريض لم يكن مؤهلاً لعملية الزرع التقليدية.

الأناضول