إصابة طفلين بسقوط صواريخ كاتيوشا في محيط منزل رئيس برلمان العراق   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   البرادعي يتحدث عن “أخطاء فادحة” في ذكرى ثورة 25 يناير   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. ليفربول يخرج بثلاث نقاط من أرض كريستال بالاس   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
اقتصاد و مال

روسيا تستحوذ على 32.88 بالمئة من صادرات الخضار والفواكه التركية

استحوذت روسيا على 32.88 بالمئة من صادرات تركيا من الخضار والفواكه الطازجة، خلال العام الفائت.

وحسب بيانات أحصتها الأناضول من اتحادات مصدري منطقة البحر المتوسط في تركيا، فإن إجمالي صادرات البلاد من الخضار والفواكه الطازجة، بلغ 3 مليارات و83 مليون دولار، خلال العام الفائت، أي بزيادة 13 بالمئة عما كانت عليه في عام 2020.

ونالت روسيا حصة الأسد من الصادرات التركية في هذا المجال، حيث استوردت من المنتجات التركية هذه ما قيمته مليارا و13 مليون دولار.

وكانت روسيا قد استوردت الخضار والفواكه الطازجة من تركيا، بقيمة 948 مليونا و817 ألف دولار، خلال عام 2020.

وفي سياق متصل، حلت ألمانيا في المركز الثاني ضمن البلدان الأكثر استيرادا للمنتجات التركية في هذا المجال، وذلك بواقع 287 مليونا و863 ألف دولار.

كما حلّ العراق في المركز الثالث بواقع 234 مليونا و700 ألف دولار.

وفي حديثه للأناضول، قال نجدت سين، رئيس اتحاد مصدري الخضار والفواكه الطازجة في منطقة البحر المتوسط بتركيا، إنهم يعتزمون تنويع أسواق صادراتهم خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن صادرات تركيا من الخضار والفواكه الطازجة، اكتسب زخما كبيرا خلال السنوات الأخيرة.

الأناضول