العراق.. موظفو الخطوط الجوية يعلنون إضرابا عن العمل   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   رغم استمرار المواجهات في الحسكة… «قسد» تؤكد السيطرة الكاملة على السجن واستسلام 3500 من عناصر الدولة   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. إيران تبلغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
صحة و طب

فايزر: لقاح مضاد لأوميكرون ينطلق في مارس

أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية للصناعات الدوائية، الثلاثاء، أنها تستعد لطرح لقاح جديد يستهدف بشكل خاص متحور أوميكرون في مارس/آذار المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، ألبرت بورلا، إن لقاح يستهدف متحور فيروس كورونا (أوميكرون) "سيكون جاهزا في مارس وإن الشركة بدأت تصنيعه بالفعل".

وأضاف في لقاء مع شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية "بدأنا بالفعل تصنيع بعض الكميات".

وأوضح أن اللقاح يستهدف أيضًا المتغيرات الأخرى.

وتابع: "نأمل أن نصل لشيء (لقاح) يوفر حماية أفضل خاصة ضد العدوى لأن الحماية ضد دخول المستشفى والمرض الشديد مقبولة الآن مع اللقاحات الحالية".

وتسبب متحور أوميكرون، في ارتفاع الإصابات في عدة دول حول العالم، لاسيما أوروبا التي سجلت عدد دول بها إصابات تخطت 150 ألف حالة يوميا.

وحسب وكالة "أسوشيتيد برس" سجلت أوروبا نحو 7 ملايين إصابة بكورونا خلال الأسبوع الماضي وحده.

وظهر المتحور الجديد "أوميكرون"، الذي رصد أولا في جنوب إفريقيا، أواخر نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

الأناضول