أمير قطر مجددا دعوته للحوار: "كلنا إخوة وكلنا خاسرون"   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   خامنئي يهاجم ترامب ويهدد بتحويل الاتفاق النووي لـ"فتات"   نيويوركر: لماذا غاب التعاطف الدولي مع الصومال   النظام السوري يعلن عن مقتل عصام زهر الدين في دير الزور   البيشمركة تنسحب من سد الموصل بشكل كامل   هيئة بريطانية تدعو لتحرك دولي لمنع مذبحة بسجن حمص السوري   كركوك.. نجحت صفقة سليماني وورثة طالباني   النفط يصعد بدعم تراجع المخزونات وتوترات الشرق الأوسط   10 أرقام قياسية لم تحطم إلى الآن في كرة القدم   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "إنتل" تعد برقاقة فائقة السرعة مخصصة للذكاء الاصطناعي   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
رأي تجديد

المزيد بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً في استمرار لمسلسل التغير الديموغرافي لمناطق العرب السنة... تستمر عمليات القتل والتهجير والتجريف.. وهذه المرة في حزام بغداد وفِي الطارمية حصراً في مسلسل يتكرر بعد حملات تجريف واسعة النطاق تعرضت لها ديالى الصابرة وغيرها سابقاً وعلى يد من ؟ الجيش العراقي هذه المرة وليست المليشيات الموالية لإيران التي عرفت بتورطها بمثل هذه الجرائم ذات البعد الطائفي ...

المزيد عيد مبارك في ظل تحديات .... شهر رمضان المبارك يوشك على الرحيل ...والكل يتطلع الى العيد لكنه يفتقد الفرحة التي عهدناها في أيام الماضي السعيد ، بعد أن ألقت الظروف الشاذة بحملها على الفكر والضمير والوجدان ... العيد الذي ننشده ونتمناه للعراقيين ولغيرهم من الشعوب العربية والإسلامية هو العيد الذي يلتقي فيه الجميع بعضهم مع بعض في أجواء من الفرح والمسرة ، لكن كيف يتحقق ذلك دون سلام وأمن وأمان ...مستحيل...

المزيد نكبة-...تلد-أخرى-... نكبة ...تلد أخرى ... يوم العاشر من حزيران ٢٠١٧ تحل الذكرى الثالثة لنكبة سقوط او بالأصح تسليم مدينة الموصل لتنظيم الدولة داعش بتواطؤ وتنسيق اجهزة مخابرات أجنبية، وعلى وجه اليقين لم تكن إيران ولا وزارة اطلاعات فيها بعيدة عما حصل بل ان كل الدلائل تشير الى ان ما جرى هو تنفيذ لمخططات كان قد تم اعدادها سابقاً...!! أما التنفيذ فقد تكفل به المجرم العميل نوري المالكي القائد الفاشل للقوات المسلحة في حينه.

المزيد نداء-عاجل-إلى-قادة-دول-مجلس-التعاون-الخليجي- نداء عاجل إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي * يتابع أعضاء منتدى الفكر والدراسات الاستراتيجية من علماء ومفكرين وباحثين وسياسيين وإعلاميين بأسىً بالغ تطوّرات الأزمة المؤسفة بين الأشقاء في الأسرة الخليجية، التي آلمت شعوب المنطقة والغيورين عليها، وأساءت إلى وشائج الصلة الوثقى بين بلدان الخليج ومجتمعاته.

المزيد حكومة-بغداد-ووحوش-الموصل حكومة بغداد ووحوش الموصل الانتهاكات الكبيرة التي تمارسها غالبية الأطراف العسكرية المشاركة في معركة استعادة الموصل صارت من الحقائق الثابتة، وآخر من أكدها تقرير مجلة دير شبيغل الألمانية، حيث وثق مراسل المجلة الذي رافق القوات الحكومية بمختلف صنوفها في العديد من المعارك .

المزيد الهجمات-على-كنائس-مصر-....الهدف-والمغزى- الهجمات على كنائس مصر ....الهدف والمغزى ليس غريباً أن تقع تلك التفجيرات الإجرامية في مصر في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالجرائم الفضيعة التي ترتكب بحق المدنيين في سوريا والعراق و في الموصل على وجه الخصوص ، لان الأطراف المنفذة غايتها واحدة، وتسعى جميعها بكل السبل لضرب الأمة في الصميم من أجل تمزيق نسيج مجتمعاتها ونسف التعايش الوطني فيها الى جانب تشويه سمعتها بين الأمم.