المجمع الفقهي في أبي حنيفة يصدرب بياناً بخصوص مشروع قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية   كي ينأى العرق بشعبه بعيداً...   الناتو يعتذر لتركيا بسبب إساءة جندي لأردوغان وأتاتورك   واشنطن بوست: في ظل مؤتمر المناخ الألماني.. اختفاء بلدة ألمانية بأكملها   مقتل 10 مدنيين بينهم 6 أطفال بغارات للنظام على الغوطة   عراقيون يطلبون فرض رسوما إضافية على "المنتجات"..   استمارة "تأييد السيسي" سيف مسلط على رقاب موظفي الدولة   المحافظات السنية من داعش إلى الحشد   "بوينغ" توقع طلبيات شراء 296 طائرة بـ 50 مليار دولار   القوّة الجويّة بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي للمرّة الثانية   فائدة عظيمة قد لا تعرفها عن المشروم.. هكذا يؤثر على الشيخوخة   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "تسلا" تكشف عن أسرع سيارة في العالم   شركة يابانية تعتذر بسبب انطلاق قطارها قبل موعده بثوان   روسيا تحمي قاتل الأطفال  
رأي تجديد

المزيد الهجمات-على-كنائس-مصر-....الهدف-والمغزى- الهجمات على كنائس مصر ....الهدف والمغزى ليس غريباً أن تقع تلك التفجيرات الإجرامية في مصر في الوقت الذي ينشغل فيه العالم بالجرائم الفضيعة التي ترتكب بحق المدنيين في سوريا والعراق و في الموصل على وجه الخصوص ، لان الأطراف المنفذة غايتها واحدة، وتسعى جميعها بكل السبل لضرب الأمة في الصميم من أجل تمزيق نسيج مجتمعاتها ونسف التعايش الوطني فيها الى جانب تشويه سمعتها بين الأمم.

المزيد مسألة-كركوك-....- مسألة كركوك .... الكل يعلم أن محافظة كركوك من المناطق المتنازع عليها بين العرب والكرد والتركمان ، ولهذا ( وحتى إشعار آخر ونأمل أن لايطول كثيراً )ينبغي أن تُدار جميع قضاياها الخلافية بالتوافق بين الفرقاء المعنيين وفقاً للدستور وللتفاهمات السياسية بعيداً عن لغة التحدي وسياسة فرض الأمر الواقع من جانب واحد ، آخذين بنظر الإعتبار السياقات الدستورية في هذا المجال . قبل يومين صوت مجلس محافظة كركوك بالإجماع على رفض قرار البرلمان العراقي بإنزال علم إقليم كردستان عن مؤسسات المحافظة

المزيد في-الموصل-.....-مأساة-مروعة- في الموصل ..... مأساة مروعة نعم في الموصل ...تُكتب اليوم تفاصيل مأساة إنسانية حقيقية لم يشهدها العراق الحديث ...بل ربما العالم أجمع بإستثناء سوريا الجريحة ، هي كارثة بكل المقاييس يتعرض لها الانسان الموصليّ سواء ذاك الذي ًًرجّح البقاء في بيته طلباً للسلامة بناءاً على نصيحة العبادي رئيس الوزراء أو ذاك الذي فرّ بحثاً عن ملاذ آمن في الجوار بعد أن شكك في قدرة بيته العتيق أن يوفر له ملاذاً آمناً في حرب توفرت لها قوة نارية هائلة تخوضها أطراف داخل مدينة قديمة مكتضة بسكان يحتمون بأبنيتها المتهالكة ...

المزيد القمة-العربية-...بين-التحدي-والطموح-..... القمة العربية ...بين التحدي والطموح ..... مع استمرار آلة الحرب والخراب في العديد من دول المنطقة وبالذات في العراق وسوريا واليمن وليبيا وغيرها، تنطلق يوم غد أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين في المملكة الأردنية الهاشمية، والتي نأمل أن تساهم في تخفيف آلام ومآسي الشعوب العربية.

المزيد ذكرى-الاحتلال-البغيض ذكرى الاحتلال البغيض تمر علينا هذه الأيام الذكرى الرابعة عشرة للاحتلال الأمريكي البريطاني البغيض للعراق عام 2003، والتي تؤجج الآلام والذكريات المريرة التي رافقت سنوات تواجد تلك القوات الغازية في بلاد الرافدين . منذ الساعات الأولى لدخول قوات الاحتلال بدا واضحاً أنها جاءت من اجل محو الهوية العراقية، وضرب كرامة الإنسان وتدمير الدولة

المزيد الموصل-.....من-جديد الموصل .....من جديد منذ أن انطلقت عمليات ما تسميه الحكومة والقوات المتحالفة معها "تحرير مدينة الموصل" ونحن نتابع بقلق وحذر شديدين العمليات العسكرية الجارية هناك لسبب وجود أكثر من مليون ونصف مدني محاصرداخل المدينة المنكوبة في جانبيها الأيمن والأيسر، يتعرضون الى كثافة نيران غير معهودة في تأريخ الحروب .

المزيد اجتماعات-ضرورية-...- اجتماعات ضرورية ... الحديث عن اجتماعات لقيادات سنية في تركيا بأنه مؤامرة ضد سنة العراق فيه ظلم كبير، ولهذا نعتقد أن هذا الاجتماع يمثل خطوة في إطار الحل الكبير والنهائي للمشكلة العراقية المعقدة، وبالذات مع قرب انتهاء تواجد تنظيم "داعش" في الموصل، وحساسية المرحلة القادمة.

المزيد المعلم صانع رجال المستقبل في الأول من آذار/مارس من كل عام يحتفل العراقيون بيوم المعلم العراقي، وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم بأصدق التبريكات والتمنيات لأساتذتنا ومعلمينا الذين ضحوا من اجل إضاءة دروبنا، ومساهمتهم الفاعلة في محاربة الجهل والتخلف والأفكار المتطرفة الهدامة.

المزيد الصدريون-وعراق-ما-بعد-داعش الصدريون وعراق ما بعد "داعش" المبادرة التي طرحها السيد مقتدى الصدر يوم الاثنين الماضي والمتعلقة بإدارة العراق في مرحلة ما بعد تخليص مدينة الموصل من تنظيم "داعش" لا تحمل في طياتها الكثير، ورغم ذلك هي مهمة لأنها تصدر من شخصية فاعلة في العملية السياسية والتحالف الوطني الشيعي الحاكم.

المزيد لقاء-جنيف--مونترو--...مواقف-متباينة-.. لقاء جنيف ( مونترو ) ...مواقف متباينة .. بعد أيام من لقاء جنيف ( مونترو ) الأخير تباينت ردود الافعال في الشارع العراقي، بين مرحب وينتظر المزيد من إهتمام المجتمع الدولي بالازمة العراقية المستفحلة وهؤلاء هم المهمشون والمظلومون والمحرومون من كل التلاوين الطبقية والعرقية والدينية والمذهبية رغم أن العرب السنة يتصدرون هذه المجموعة أولئك الذين فقدوا الامل في الداخل بعد أن إنسدت أمامهم أبواب الحل ولم يعد أمامهم من خيار سوى خيار المضطر!! هذا هو واقع الحال مع الاسف .