ساسة هنود يدعمون قتلة ومغتصبي طفلة مسلمة وتصاعد الاحتجاج   منظومة ...قيم ضاعت   هذه المواقع التي استهدفتها الضربات الغربية بسوريا   "CNN": "ماتيس" عارض التدخل بسوريا..   ما الأسلحة التي استخدمت بالهجوم على مواقع النظام السوري   مقتل 16 عراقيا بانفجار عبوة ناسفة بجنازة لعسكريين   مطالب للسلطة برفع ملف استهداف الصحفيين والإسعاف للجنائية   جرائم تركيا في بلاد المسلمين والعرب   شركات سعودية تبدأ الاستثمار وإعادة إعمار العراق قريبا   كيف كانت مسيرة النجم لويس فيغو في مباريات كأس العالم   احذري هذه العادات العشر التي تساهم في زيادة الوزن   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   آبل تقدم لفيسبوك دروسا في النزاهة واحترام البيانات الشخصية   اكتشاف "ثور مجنح" جديد ونقوش تاريخية في الموصل   لاإضافة جديدة على سجل المجرم  
رأي تجديد

المزيد اجتماعات-ضرورية-...- اجتماعات ضرورية ... الحديث عن اجتماعات لقيادات سنية في تركيا بأنه مؤامرة ضد سنة العراق فيه ظلم كبير، ولهذا نعتقد أن هذا الاجتماع يمثل خطوة في إطار الحل الكبير والنهائي للمشكلة العراقية المعقدة، وبالذات مع قرب انتهاء تواجد تنظيم "داعش" في الموصل، وحساسية المرحلة القادمة.

المزيد المعلم صانع رجال المستقبل في الأول من آذار/مارس من كل عام يحتفل العراقيون بيوم المعلم العراقي، وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم بأصدق التبريكات والتمنيات لأساتذتنا ومعلمينا الذين ضحوا من اجل إضاءة دروبنا، ومساهمتهم الفاعلة في محاربة الجهل والتخلف والأفكار المتطرفة الهدامة.

المزيد الصدريون-وعراق-ما-بعد-داعش الصدريون وعراق ما بعد "داعش" المبادرة التي طرحها السيد مقتدى الصدر يوم الاثنين الماضي والمتعلقة بإدارة العراق في مرحلة ما بعد تخليص مدينة الموصل من تنظيم "داعش" لا تحمل في طياتها الكثير، ورغم ذلك هي مهمة لأنها تصدر من شخصية فاعلة في العملية السياسية والتحالف الوطني الشيعي الحاكم.

المزيد لقاء-جنيف--مونترو--...مواقف-متباينة-.. لقاء جنيف ( مونترو ) ...مواقف متباينة .. بعد أيام من لقاء جنيف ( مونترو ) الأخير تباينت ردود الافعال في الشارع العراقي، بين مرحب وينتظر المزيد من إهتمام المجتمع الدولي بالازمة العراقية المستفحلة وهؤلاء هم المهمشون والمظلومون والمحرومون من كل التلاوين الطبقية والعرقية والدينية والمذهبية رغم أن العرب السنة يتصدرون هذه المجموعة أولئك الذين فقدوا الامل في الداخل بعد أن إنسدت أمامهم أبواب الحل ولم يعد أمامهم من خيار سوى خيار المضطر!! هذا هو واقع الحال مع الاسف .

المزيد بيع-العراق بيع العراق من جديد عادت إشكالية المناطق الحدودية بين العراق والكويت، وبالتحديد قضية خور عبد الله. وقضية خور عبد الله بين العراق والكويت بدأت بعد مرحلة الغزو العراقي للكويت، وقد ذكرت ضمن القرار الأممي رقم (833) الذي أصدره مجلس الأمن في عام 1993، ومؤخراً صادق مجلس الوزراء على جوانب تتعلق به، وهذا القرار الأممي يقضي بترسيم الحدود بين الكويت والعراق

المزيد حينما-تتجه-البوصلة-التركية-باتجاه-بغداد حينما تتجه البوصلة التركية باتجاه بغداد زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلديرم لبغداد قبل عدة أيام، ولقاءه الرئاسات الثلاث جاءت بعد مرحلة حرجة من العلاقات بين البلدين، نتيجة اعتراض بغداد على القوات التركية المتواجدة في بعشيقة شمالي البلاد، والتي تقول تركيا إنها دخلت بطلب عراقي لأغراض التدريب

المزيد اختطاف-الجيش-العراقي اختطاف الجيش العراقي في ذكرى تأسيس الجيش العراقي الباسل تتهيج المشاعر والذكريات السعيدة والمؤلمة على حد سواء، وتتدافع في ذاكرتنا تلك البطولات الخالدة في فلسطين والجولان وغيرهما من أراضي الأمة التي سُقيت بدماء العراقيين، وتقتحم الذاكرة تلك الرجولة في الذود عن سور الوطن والوقوف بوجه قوى الشر على مرّ العصور السابقة.

المزيد تفجيرات-طائفية-سياسية تفجيرات طائفية سياسية التفجيرات الإرهابية التي ضربت العاصمة بغداد قبل يومين فيها العديد من الرسائل للزعيم الشيعي مقتدى الصدر . التفجيرات وقعت في مدينة الصدر المغلقة تقريباً للتيار الصدري، وجاءت بعد يومين من تصريحات الصدر ضد بعض الأطراف الفاعلة في التحالف الوطني الشيعي الحاكم. أبرز هذه الرسائل هي:

المزيد عام-جديد-وأحلام-متجددة عام جديد وأحلام متجددة رغم أنين الجراح ولهيب المآسي وغبار الخراب وهموم النزوح وانتشار الألم واستمرار مصائب التهجير يستقبل العراقيون عام 2017 بروح مليئة بالأمل، والحلم بحياة حرة كريمة، مطرزة بالأمن، ومزخرفة بالسلام، ومؤطرة بالإعمار والتلاحم. نستقبل العام الجديد والملايين من أهلنا مازالوا يعانون من رحلتهم القاسية في مخيمات النزوح التي تفتقر – غالبيتها- لأبسط الخدمات الواجب توافرها في مثل هذه الظروف وخصوصاً في فصل الشتاء القارس.

المزيد حينما-يطرد-المالكي-من-جنوب-العراق حينما يطرد المالكي من جنوب العراق ردود الفعل الكبيرة الرافضة لزيارة نوري المالكي لمحافظات الجنوب العراقي، واقتحام بعض المتظاهرين لقاعة المركز الثقافي النفطي في مدينة البصرة حيث كان المالكي يعقد لقاءاً مع كوادر الحزب في المحافظة، اضطره لمغادرة المدينة والعودة إلى بغداد.