عناوين الصحف

المزيد تروث-أوت:-بايدن-قال-إنه-لن-يزود-إسرائيل-بقنابل-تزن-2000-رطل-ولكنه-أرسل-منها-بالفعل-14-ألف-قنبلة تروث أوت: بايدن قال إنه لن يزود إسرائيل بقنابل تزن 2000 رطل ولكنه أرسل منها بالفعل 14 ألف قنبلة في مؤتمره الصحافي الذي طال انتظاره يوم الخميس الماضي، ادعى الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لا يزود إسرائيل بالقنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل والتي تستخدمها القوات الإسرائيلية لقتل الفلسطينيين في غزة – وهو تصريح غير صحيح على الإطلاق.

المزيد الغارديان:-بايدن-يبكي-على-أطفال-أوكرانيا-ويرسل-القنابل-لغزة..-ونتنياهو-يتحدث-عن-نصر-كامل-بعيد-المنال الغارديان: بايدن يبكي على أطفال أوكرانيا ويرسل القنابل لغزة.. ونتنياهو يتحدث عن نصر كامل بعيد المنال افتتاحية قالت فيها إن زيادة المعاناة الإنسانية في غزة، الناجمة عن استمرار الغارات الإسرائيلية، والتوغلات، وانتشار الجوع بين السكان المشردين، لم تمنع الولايات المتحدة من استئناف إرسال المساعدات العسكرية لإسرائيل، في وقت يتمسّك فيه بنيامين نتنياهو بتحقيق “نصر كامل” يبتعد عنه كل يوم.

المزيد الغارديان:-غزة-أثرت-على-الخطاب-السياسي-البريطاني-ومن-الخطأ-وصف-المستقلين-على-أنهم-طائفة-مرتبطة-بالمسلمين الغارديان: غزة أثرت على الخطاب السياسي البريطاني ومن الخطأ وصف المستقلين على أنهم طائفة مرتبطة بالمسلمين قالت إن المرشحين المستقلين الأربعة الذين فازوا في انتخابات الأسبوع الماضي من خلال استغلال الإحباطات بشأن غزة، يتم تقديمهم بالفعل على أنهم مؤشر خطير عن ظهور سياسة طائفية. بقصد أن المسلمين هم وحدهم الذين يهتمون بغزة، وأنهم يفعلون ذلك على حساب اهتماماتهم الداخلية وولاءاتهم.

المزيد لوموند:-قلق-بين-المستثمرين-الأجانب-في-فرنسا-من-النتائج-المحتلمة-للانتخابات-التشريعية لوموند: قلق بين المستثمرين الأجانب في فرنسا من النتائج المحتلمة للانتخابات التشريعية قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية، إن خطر حدوث قدر كبير من عدم الاستقرار في أعقاب الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية، يوم الأحد المقبل، يعمل على توليد القلق وحالة من الانتظار والترقب لدى المستثمرين الفرنسيين والأجانب. وهو شعور عززته تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون نفسه، قبل الجولة الأولى من هذه الانتخابات، عن خشيته من “حرب أهلية” في البلاد في حال وصول حزب “التجمع الوطني” اليميني المتطرف ( تصدر نتائج الجولة الأولى) أو “الجبهة الشعبية الجديدة” لأحزاب اليسار (حلت ثانيا في الجولة الأولى) إلى السلطة.

المزيد وول-ستريت-جورنال:-أخطاء-السياسة-الأمريكية-جعلت-إيران-لاعباً-مهماً-على-المسرح-الدولي وول ستريت جورنال: أخطاء السياسة الأمريكية جعلت إيران لاعباً مهماً على المسرح الدولي ففي ظل المرشد الأعلى للجمهورية، آية الله علي خامنئي، أحبطت إيران عقوداً من الضغوط الأمريكية، وخرجت من سنوات العزلة عبْر انحيازها لكل من الصين وروسيا، وفي الوقت نفسه زادت من مستوى المواجهة مع واشنطن.

المزيد أوبزيرفر:-المشكلة-ليست-في-بايدن-بل-بالدستور-الأمريكي-الذي-سمح-لمحتال-بتولي-أقوى-منصب-في-العالم أوبزيرفر: المشكلة ليست في بايدن بل بالدستور الأمريكي الذي سمح لمحتال بتولي أقوى منصب في العالم ومثل ترامب، فإن 147 مشرعاً دعموا انقلابه على الانتخابات لا يحترمون قواعد الديمقراطية: “لقد مررنا بالكاد من انتخابات 2020، وحتى لو عبرنا انتخابات 2024 وديمقراطيتنا على حالها، فإننا سنظل في حالة هشة تظل في الانتخابات الوطنية حالة طوارئ، إلا إذا أصلحنا ديمقراطيتنا”.