العراق.. موظفو الخطوط الجوية يعلنون إضرابا عن العمل   العراق... ملامح التبدل ونشأة واقع مغاير   رغم استمرار المواجهات في الحسكة… «قسد» تؤكد السيطرة الكاملة على السجن واستسلام 3500 من عناصر الدولة   صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي   بغداد.. عشرات النشطاء يتظاهرون رفضا لتجديد الرئاسات الثلاث   مخلفات ألغام "داعش" تقتل طفلا وتصيب 3 عسكريين   قلق في إدلب من تراجع الدعم الدولي للمستشفيات   العراق في العام 2021 … عام التحولات الداخلية والتفاعلات الخارجية   مذكرة تفاهم بين الرياض وبغداد للبدء بتنفيذ الربط الكهربائي   قدم.. إيران تبلغ نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها   وفيات «كورونا» في العالم تقترب من 6 ملايين   عشوائيات العراق... تَعَدٍّ على أراض أثرية يغير معالم سامرّاء   للمرة الأولى.. زراعة قلب خنزير معدل وراثيا في جسم إنسان   كم تكلفة برنامج تركيا للهبوط على سطح القمر بقدرات محلية   مجزرة_جبلة‬⁩ ... الضحايا عشرون اصغرهم رضيع عمره 15يوم  
عناوين الصحف

المزيد صحيفة-اسرائيل-اليوم:-ما-مصير-إسرائيل-والشرق-الأوسط-أمام-الهيمنة-الإيرانية-والحرج-الأمريكي صحيفة اسرائيل اليوم: ما مصير إسرائيل والشرق الأوسط أمام الهيمنة الإيرانية والحرج الأمريكي في اليمن، البعيد عن العين والقلب، تدور رحى حرب وحشية، لسياقاتها ونتائجها آثار إقليمية تستوجب اهتماماً استراتيجياً. فقد قدمت إيران لفروعها التمويل والإرشاد (بمساعدة حزب الله) وأدوات استراتيجية تخرج نتائجها الموضوعية عن حدود اليمن: تحقيق مكانة الهيمنة في إيران، بسبب هشاشة الدول العربية ومساهمة حاسمة في انهيار الدول التي تفعّل فيها إيران فروعها. إضافة إلى الضرر التاريخي على استقرار المنطقة، فإن انعدام الفهم الأمريكي وسخافة سياستها في الشرق الأوسط يعظم المشكلة. كل هذا يجب أن يقلق إسرائيل.

المزيد القدس-العربي-:-أسباب-التطرّف-باقية-وتتمدد القدس العربي : أسباب التطرّف باقية وتتمدد قام تنظيم «الدولة الإسلامية» بهجومين متزامنين وذلك على سجن في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، وعلى مقر للجيش في محافظة ديالى العراق. تشير الأنباء إلى أن العملية الأولى كانت مستمرة حتى مساء أمس وأن الاشتباكات مستمرة بين عناصر التنظيم، من جهة، والقوات الكردية وحلفائها الأمريكيين، من جهة أخرى.

المزيد هآرتس-:-في-لعبة-الغاز-والكهرباء..-هل-يقف-“تشالوس”-الإيراني-أمام-مخططات-بايدن-في-الشرق-الأوسط هآرتس : في لعبة الغاز والكهرباء.. هل يقف “تشالوس” الإيراني أمام مخططات بايدن في الشرق الأوسط مثل من حصلوا على حقل غاز جديد، سارعت وسائل إعلام إسرائيلية إلى الإبلاغ عن اتفاق وقع كما يبدو بين إسرائيل ولبنان، لبيع الغاز من إسرائيل للجارة الشمالية. هذا التقرير نجح في إشغال الإدارة الأمريكية، التي نفت بصورة قاطعة وجود اتفاق بين إسرائيل ولبنان، لكن الزبد ظل يطفو على الماء.

المزيد صاندي-تايمز:-برلمانية-تتهم-حزب-المحافظين-بإقالتها-من-منصبها-كوزيرة-لأنها-مسلمة صاندي تايمز: برلمانية تتهم حزب المحافظين بإقالتها من منصبها كوزيرة لأنها مسلمة كُشف النقاب عن عزْل برلمانية مسلمة من وزارةٍ في تعديلٍ وزاري هامشي بالحكومة البريطانية عام 2020 عن حجم انتشار كراهية الإسلام أو “إسلاموفوبيا” داخل حزب المحافظين الحاكم، والتهديدات التي يتعرض لها النواب من مسؤولي الانضباط بعدم الحديث عما حصل لهم.

المزيد التايمز:-بينما-يقوم-الغرب-بالتفاوض-تحلم-إيران-بالحرب التايمز: بينما يقوم الغرب بالتفاوض تحلم إيران بالحرب نشرت صحيفة “التايمز” مقالا للصحافي روجر بويز قال فيه إن هذا “هو العصر الوقح، عصر الإنذار الفظيع. تطالب روسيا الناتو بأن يفرض قيودا مضمونة على توسعه شرقا وإلا فسوف تدخل أوكرانيا”، و”الصين تقول لأوروبا: أظهري الاحترام لنا، وإلا سنسيطر على تايوان، أو سننهي سلسلة التوريد إلى الاتحاد الأوروبي”، وإيران تقدم الاقتراح الأكثر شراسة: “تقبلنا (الغرب) كقوة على عتبة الحصول على قنبلة نووية لها طموحات مشروعة لتكون زعيما إقليميا، أو سننشر الفوضى ونفجر أصدقاءك”.

المزيد الغارديان:-تواطؤ-حكومة-بريطانيا-بقتل-المدنيين-في-اليمن-أخطر-من-حفلات-الشراب الغارديان: تواطؤ حكومة بريطانيا بقتل المدنيين في اليمن أخطر من حفلات الشراب نشرت صحيفة “الغارديان” مقال رأي للكاتب أوين جونز تساءل فيه عن سبب إفلات حكومة بريطانيا من التواطؤ في حرب اليمن. وقال الكاتب إن هناك فضيحة أكبر من فضيحة الحفلات في داونينغ ستريت وفي عالم عادل كان يمكن أن تطيح برئيس الوزراء.

المزيد فايننشال-تايمز:-جعلت-قبره-مزارا..-طهران-تريد-تحويل-قاسم-سليماني-لـ”رمز-وطني-مقدس فايننشال تايمز: جعلت قبره مزارا.. طهران تريد تحويل قاسم سليماني لـ”رمز وطني مقدس نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” تقريرا لمراسلتها في طهران نجمة بوزورجمير قالت فيه إن إيران تحاول تحويل الجنرال قاسم سليماني إلى رمز وطني. وقالت إن هدى سمعت نقاشا في رحلة بالحافلة من أجل “الحج” إلى قبر سليماني الذي قتلته غارة أمريكية في كانون الثاني/يناير 2020 وهو خارج من مطار بغداد الدولي، ودار نقاش بين زوار آخرين حول ما يجب الدعاء به عندما يصلون إلى “المقام المقدس”.

المزيد يديعوت:-بعد-انقضاء-“عهد-النفط-العربي”..-من-يضيء-بيوت-العرب-اليوم-غير-إسرائيل يديعوت: بعد انقضاء “عهد النفط العربي”.. من يضيء بيوت العرب اليوم غير إسرائيل في لبنان تنفد الكهرباء في المزيد من أجزاء لبنان. لا وجود للإنترنت في نصف مدينة بيروت، كما أفيد أمس. أين الدول المجاورة؟ أين الأخوة العربية والإسلامية؟ تركيا تواجه مشاكل خاصة بها. أما عن سوريا فلا مجال للحديث.

المزيد فورين-أفيرز:-الوجود-العسكري-الأمريكي-في-سوريا-“غير-مرخص”-ومبرره-القانوني-المحلي-والدولي-ضعيف فورين أفيرز: الوجود العسكري الأمريكي في سوريا “غير مرخص” ومبرره القانوني المحلي والدولي ضعيف نشرت مجلة “فورين أفيرز” مقالا للمسؤول السابق في إدارة باراك أوباما، والمستشار البارز لبرنامج الولايات المتحدة في مجموعة الأزمات الدولية، بريان فينوكين، تحدث فيه عن العملية العسكرية الأمريكية في سوريا، مشيرا إلى أنها بدون تفويض وتقوم على أرضية قانونية ضعيفة.